بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
دوريات روسية - أرشيفية

تسيير دوريات روسية تركية في كوباني وأخرى أمريكية في الدرباسية


بالتزامن مع تسيير القوات التركية والروسية دورية مشتركة في ريف مدينة كوباني، سيرت القوات الأمريكية دورية عسكرية جنوبي مدينة #الدرباسية، في حادثة هي الأولى منذ أن شنت تركيا عملية عسكرية على شمالي شرقي سوريا تحت مسمى “نبع السلام.”

وسيرت القوات التركية والروسية صباح اليوم، دورية عسكرية مشتركة بريف مدينة #كوباني الغربي هي الأولى خلال شهر رمضان.

وجالت المدرعات العسكرية برفقة الطيران المروحي الروسي خمس قرى، وصولاُ إلى منطقة الإذاعة غربي المدينة، لتقطع مسافة نحو 20 كلم.

وقالت مصادر محلية إن الدورية التركية الروسية تعرضت للرشق بالحجارة على يد الأهالي في قرى، سفتك، بيندر، ومشكو، في احتجاج على مرورها في منطقتهم.

وسيرت #القوات_التركية في غضون ذلك، دورية عسكرية، انطلاقاً من قاعدة تل بيدر شرقي تل تمر بريف الحسكة، وصولا إلى حاجز “سيكر” على طريق الحسكة -حلب الدولي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الدورية التي تألفت من 6 عربات عسكرية تجولت في المنطقة للمرة الأولى منذ بداية العملية العسكرية التركية المسماة بـ”نبع السلام”، والتي أسفرت في أواخر 2019 إلى سيطرة القوات التركية مع فصائل المعارضة الموالية لها على منطقتي سري كانيه-(رأس العين) وتل أبيض-(كري سبي).

وكان المصدر السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أن القوات الأمريكية تعمد إلى سحب مهام حماية حقول وخطوط “النفط” شرقي الفرات من “الدفاع الذاتي” وتسليمها إلى عناصر قوات سوريا الديمقراطية ممن لهم باع طويلة وخبرة قتالية عالية، وذلك في إطار سعي أمريكي لإعادة تثبيت نفوذ قواته بمنطقة شرقي الفرات.


التعليقات