بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
صورة تعبيرية ـ إنترنت

“كورونا” يتخطى حاجز «3 ملايين» إصابة ودولٌ تتجه لتخفيف القيود


تخطى عدد الإصابات بفيروس #كورونا، اليوم الإثنين، عتبة 3 ملايين إصابة في مختلف دول العالم، وأسفرت الإصابات بالفيروس المستجد عن وفاة 207 ألف إنسان حتى الآن.

ورغم المخاوف من استمرار الازدياد الطردي لأعداد المصابين بالفيروس المستجد، تتجه العديد من الدول لبدء رفع الحظر والتدابير المتخذة بشكل تدريجي، ما يبعث الشك في اتخاذ تلك الدول لقرار (التعايش) مع الفيروس الذي تجهد مخابر الأبحاث في البحث عن لقاح ضده.

وتحتل #الولايات_المتحدة_الأميركية المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات حتى الآن، وسجلت فيها نحو ثلث الإصابات في العالم، بواقع  966 الف إصابة توفي منها نحو 55 ألف إنسان، والنسيبة الكبرى من الإصابات شهدتها ولاية #نيويورك.

بينما تحتل #إسبانيا المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات، التي بلغت 226 ألف إصابة توفي منها 23 ألف إنسان، إلا أن السلطات فيها أكدت يوم أمس أن البلاد بدأت تشهد تراجعاً ملحوظاً في عدد الإصابات.

أما في #إيطاليا فقد سجلت 197 ألف إصابة بينما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 26 ألف وفاة. في حين ارتفع عدد الإصابات في #فرنسا إلى 162 ألف إصابة و 157 الف إصابة  في #ألمانيا، وتخطت بريطانيا حاجز 154 ألف إصابه.


التعليقات