الذهب مستقر لدى “جمعية الصاغة” وتخطى الـ 60 ألف في الأسواق

الذهب مستقر لدى “جمعية الصاغة” وتخطى الـ 60 ألف في الأسواق

سجلت أسعار الذهب في سوريا، ارتفاعاً في الأسواق لتتخطى حاجز الـ 60 ألف ليرة للغرام عيار21، فيما حافظت الأسعار على “استقرار” في نشرة “جمعية الصاغة” في مناطق الحكومة السورية.

وسجل غرام #الذهب عيار 21، للمبيع 60688 ليرة #سورية، أما الغرام عيار 18، فسجل 52018 #ليرة للمبيع، وذلك بحسب مؤشر موقع (الليرة اليوم).

في حين، سجل الذهب في النشرة السعرية لجمعية #الصاغة بدمشق، اليوم الإثنين، 58500 #ليرة للغرام عيار21 مبيع، و58300 ليرة للشراء، و50143 ليرة للغرام 18 مبيع، و49943 ليرة للشراء.

وتوقعت جمعية الصاغة بدمشق، الأسبوع الماضي، إقبالاً متزايداً من السوريين على بيع المصوغات الذهبية، بهدف تأمين المعيشة، في ظل توقف العديد من الأعمال بسبب #كورونا.

وذكر الخبير الاقتصادي “عمار يوسف” في تصريح لصحيفة (الوطن) في وقت سابق من نيسان الحالي، أن فيروس كورونا المستجد، غيّر من عادات التسوق لدى السوريين، واعتمدت الأسرة السورية على مدخراتها لشراء أساسية وتخزينها.

يذكر أن الحكومة السورية، بدأت تخفيف الإجراءات الاحترازية من كورونا، وبخاصة المتعلقة بإغلاق الفعاليات #الاقتصادية، وذلك بعد تحذيرات من حصول “كارثة” اقتصادية في سوريا بسبب إجراءات الاحتراز من #الفيروس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.