بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020
سيارة لقوات "الأسايش" في كوباني أصيبت خلال الاسهداف التركي ـ إنترنت

أمام أنظار الروس… تركيا تستهدف مركزاً للإدارة الذاتية في “كوباني”


أعلنت قوات الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية، أن أحد مراكزها الأمنية في مدينة #كوباني تعرض لاستهداف جوي من قِبل طائرات تركية، داعية الدول الضامنة للضغط على #تركيا وإلزامها بوقف إطلاق النار.

وفي بيان نشرته اليوم الثلاثاء، قالت الإدارة الذاتية: إن «طائرة مسيرة تركية استهدفت بقنبلتين، أحد مراكزها الأمنية وإن القنبلة الأولى انفجرت فور إلقائها مباشرةً مخلفةً أضرار مادية، بينما انفجرت القنبلة الثانية بعد سقوطها بـ 10 دقائق، ليتبين أنها كانت تعمل بمؤقت زمني».

وأشار البيان، إلى استمرار الاستهداف التركي لمناطق #الإدارة_الذاتية، رغم التزام القوات التابعة لها بالنداء الأممي الداعي لوقف اطلاق النار بين جميع الأطراف.

ودعا البيان القوى الضامنة (روسيا) إلى انجاز اتفاق لوقف إطلاق النار يشمل كافة المناطق الحدودية للدولة التركية، وأداء واجباتها تجاه أمن وسلامة المواطنين من الاستهداف التركي المتكرر.

ويعتبر هذا الاستهداف الثاني من الطيران التركي على مناطق الإدارة الذاتية، منذ انتهاء عملية ما يسمى بـ”نبع السلام” أواخر العام 2019، حيث جرى استهداف نقطة لقوات الدفاع الذاتي بريف #القامشلي الشرقي في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.


التعليقات