بغداد 15°C
دمشق 9°C
الجمعة 4 ديسمبر 2020
الصورة من الإنترنت

أكثر من 305 متقدم للحصول على منحة المتضررين من “كورونا”


كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، التابعة للحكومة السورية، أن عدد المتقدمين للحصول على المنحة الخاصة بالمتضررين من الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، وصل إلى 305.695 شخصاً.

وأوضحت #الوزارة في بيان لها، نشره موقع (الاقتصادي) أنه من العدد الإجمالي للمسجلين هناك 248.530 شخصاً ضمن فئة #العمال المتعطلين عن العمل نتيجة إجراءات الاحتراز من #كورونا.

و32.709 أشخاص سجلوا في الحملة ضمن فئة “فوق السبعين عاماً”، و24.465 من ذوي #الإعاقة.

وسيتم صرف المنحة للمستحقين، بعد عرض القوائم والأعداد ونتائج التحقق، وسيكون #الصرف بشكل تدريجي للقوائم الجاهزة، والتركيز على العمال المياومين والموسميين في مجالات النقل، والحرف اليدوية، وعمال الحمل والعتالة والبناء، والمصورين والأدلاء السياحيين، وعمال الكافيتريات، والمقاهي، وصالات المناسبات، والمتنزهات الشعبية، بحسب بيان الوزارة.

وكانت الحكومة السورية أطلقت في الـ 13 من #نيسان الحالي “قناةً رقمية” تهدف إلى جمع بيانات الفئات الأكثر تضرراً من الإجراءات الاحترازية من كورونا.

ولا تتجاوز قيمة المعونة 100 ألف ليرة للمستحق، وتقدم من أموال “الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة”، التي أطلقتها الحكومة السورية مؤخراً.

يذكر أن مسؤولين حاليين وسابقين طالبو الحكومة بتعويض المتضررين من الإجراءات التي اتخذت لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومن تلك الدعوات، المطالبة بصرف #راتب لمدة شهرين لكل متضرر توقف عمله.


التعليقات