بغداد 31°C
دمشق 32°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
عفرين - أرشيفيّة

الولايات المتّحدة تعلّق على تفجير استهدف مدينة عفرين شمال حلب


أدانت وزارة الخارجيّة الأميركيّة التفجير الذي استهدف مدينة #عفرين بريف #حلب الشمالي، وراح ضحيّته 42 قتيلاً وعشرات الجرحى.

ووصف وزير الخارجيّة الأميركي “مايك بومبيو” التفجير بـ«الهجوم الإرهابي الجبان»، مشيراً إلى أن تلك الأعمال غير مقبولة على الإطلاق من أي طرف، وقال إن الولايات المتحدة تجدد دعوتها لدعم وقف إطلاق النار في عموم المناطق السوريّة.

من جانبها قالت المتحدثة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، في بيان إن “الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابي في عفرين الذي تسبب في وفاة عشرات الأشخاص وهم يتسوقون بأحد المتاجر من أجل الإفطار في رمضان، ومثل هذه الأعمال الشيطانية غير مقبولة”.

وقتل 42 مدنياً وجرح العشرات أمس الثلاثاء جراء انفجار داخل مدينة #عفرين الخاضعة لسيطرة فصائل «#الجيش_الوطني»، وأكدت مصادر محليّة أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة انفجرت داخل سيارة نقل محروقات على طريق راجو أمام السوق الشعبي في مركز المدينة .

وتشهد مناطق سيطرة فصائل «الجيش الوطني» المدعومة من قبل #الجيش_التركي بريف حلب الشمالي الشرقي، تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وإطلاق نار، أسفر عن مقتل وجرح عشرات من المدنيين، وتسجل غالبية الحوادث ضد مجهولين


التعليقات