بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
شركة أجنحة الشام - إنترنت

رحلات جويّة إلى العاصمة دمشق لعودة السوريين بسبب كورونا


أعلنت الحكومة السوريّة اليوم الأربعاء أنها بدأت بتنظيم رحلات تهدف لإعادة السوريين من البلدان الخارجيّة، ضمن إجراءات منع تفشي فيروس #كورونا.

وقالت وكالة الأنباء الرسميّة «سانا» اليوم إن أول طائرة  نقل للسوريين العالقين في الخارج وصلت إلى مطار #دمشق الدولي، قادمةً من العاصمة الأرمينيّة يرفان.

وبحسب مصادر في الحكومة السوريّة فإن الواصلين من أرمينيا تم نقلهم إلى مراكز الحجر الصحّي في دمشق، على أن يبقوا فيها مدة 14 يوماً، حيث يبلغ عددهم 29 مسافراً.

وأكدت الحكومة في دمشق أنها ستنظم رحلات أخرى تهدف لعودة السوريين إلى بلادهم، وذلك مع  اتخاذ إجراءات السلامة والصحة، ومنها فرض الحجر الإجباري لمدة 14 يومًا على القادمين، وعدم منح أي استثناءات فيما يخص قرار الحجر.

وكانت وزارة الصحّة أعلنت قبل أيام خلو جميع المحافظات السوريّة الخاضعة لسيطرتها من إصابات فيروس كورونا عدا العاصمة دمشق، مشيرةً إلى أن جميع الإصابات التي تم تسجيلها كانت في دمشق وريفها.

وتشهد البلاد حظراً يوميّاً للتجوّل من الساعة السابعة والنصف حتى السادسة مساءً، إلا أن الحكومة سمحت بفتح مراكز التسوّق وعيادات طب الأسنان ضمن إجراءات صحيّة محددة، كما سمحت بالتنقل بين الأرياف ومراكز المدن في المحافظة الواحدة.

وتؤكد وزارة الصحّة بأن عدد مصابي كورونا في البلاد لم يتجاوز 43 حالة حتى صباح الأربعاء، كما تشير إحصائيّات الوزارة إلى شفاء 21 من المصابين حتى الآن.


التعليقات