بغداد 31°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
رجل يشتري الخضار من أحد أسواق دمشق - إنترنت

قرارات جديدة من حكومة دمشق بشأن إجراءات الحظر في البلاد


أعلنت #الحكومة_السوريّة تخفيف إجراءات حظر التجوّل في البلاد، تزامناً مع انخفاض أعداد الإصابات بفيروس #كورونا بحسب الإحصائيّات الصادرة عن وزارة الصحّة في #دمشق.

وقالت الحكومة في بيان لها إنها ألغت حظر التجوّل بين مراكز المدن والأرياف، حيث سيكون مسموحاً للمواطنين التنقّل ضمن المحافظة الواحدة، على أن يستمر إيقاف وسائل النقل الجماعيّة العامّة.

كما جاء في بيان الحكومة « الفريق الحكومي يوافق على فتح الأسواق الشعبية وكافة الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء مع ضرورة التزام كافة الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم».

وأضاف البيان أنه سيسمح للأهالي بالتنقّل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت لمرة واحدة فقط، على أن تلتزم شركات النقل بكافة التعليمات الخاصة بـ التباعد الاجتماعي خلال الرحلات بين المحافظات.

وبموجب القرارات الجديدة سيسمح أيضاً لعيادات طب الأسنان بمتابعة عملها يوميّاً حتى السّاعة الخامسة مساءً، كما أكدت الحكومة  تكليف الوزارات المعنيّة بوضع ضوابط فتح المطاعم والمنشآت السياحيّة بعد عيد الفطر القادم.

ولم تعلن الحكومة عن رفع حظر التجوّل اليومي، إذ تشهد البلاد يوميّاً حظراً كاملاً للتجول من الساعة السابعة والنصف مساءً، حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة الحكومة من أوضاع اقتصاديّة مترديّة، حيث تواجه المؤسسات التابعة للحكومة اتهامات بالتقصير في تأمين احتياجات المواطنين الأساسيّة، في ظل عدم وجود خطّة تساعد الأهالي على الالتزام بالحجر المنزلي والتعليمات الوقائية لمواجهة الفيروس المستجد.

وكانت وزارة الصحّة أعلنت قبل أيام خلو جميع المحافظات السوريّة الخاضعة لسيطرتها من إصابات فيروس كورونا عدا العاصمة دمشق، مشيرةً إلى أن جميع الإصابات التي تم تسجيلها كانت في دمشق وريفها.

وتؤكد وزارة الصحّة بأن عدد مصابي كورونا في البلاد لم يتجاوز 43 حالة حتى صباح الأربعاء، كما تشير إحصائيّات الوزارة إلى شفاء 21 من المصابين حتى الآن.


التعليقات