بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الإدارة الذاتية تمدد الحظر في مناطقها بشكل جزئي


مددت الإدارة الذاتية للمرة الرابعة على التوالي، فترة الحظر في مناطقها 10 أيام إضافية، معدلة الحظر الكلي إلى حظر جزئي، يبدأ من الثالثة وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وجاء ذلك في قرار أصدره المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في #عين_عيسى، أكد فيه تمديد الحظر حتى الـ11 من شهر نيسان/أبريل الجاري، وتعديله ليكون حظراً جزئياً، في عموم مناطقها عدا مدينة #الحسكة بعد أن ظهرت فيها إصابتين بـ #كورونا يوم أمس.

وحدد القرار فترة الحظر اليومية من الساعة الثالثة عصراً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، سامحاً لكافة المحلات وأصحاب المهن مزاولة أعمالهم من السادسة وحتى الثالثة عصراً من كل يوم.

وسمح بتنقل الأيدي العاملة في المناطق الزراعية مع تحديد 10 عمال يمكن نقلهم في الآلية الواحدة خلال فترة الحظر.

ومنع القرار التنقل بين المناطق والمدن، كما أبقى المطاعم والكافيتريات والمدارس ودور العبادة وأماكن التجمعات مغلقة خلال فترة #الحظر.

 

وأبقى القرار المعابر الحدودية والعمل في مؤسسات الإدارة الذاتية معلقاً حتى صدور قرار جديد، كما ألزم أصحاب المهن وأرباب العمل بتوفير وسائل الحماية الشخصية وتطبيق التباعد الاجتماعي.

في غضون ذلك قالت مصادر من مدينة الحسكة لموقع “الحل نت” إن قوى الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية فرضت العزل على 14 عائلة بحي العمران جنوبي الحسكة، مع تمركز لعدد من العناصر بالشارع الذي تم فيه تشخيص إصابتين تعودان لزوجين في الحي.

وكانت هيئة الصحة الإدارة الذاتية قد أعلنت الأربعاء، عن تشخيص إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، لرجل وزوجته في مدينة الحسكة بعد إجراء الفرق الطبية التابعة لها فحوصات وتحاليل لحالات مشتبه بها


التعليقات