بغداد 32°C
دمشق 19°C
الجمعة 23 أبريل 2021
التجار غير راضون عن قرار الحكومة بإعادة فتح المحلات - الحل نت
الصورة من الإنترنت

التجار غير راضون عن قرار الحكومة بإعادة فتح المحلات


انتقد تجار مدينة دمشق قرار حظر التجوال المسائي، الذي تفرضه الحكومة بسبب فيروس كورونا المستجد، وطالبوا بالسماح بفتح المحلات بعد الإفطار.

ودعا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة #دمشق “منار الجلاد” في تصريح لصحيفة (الوطن)، إلى «السماح بافتتاح الفعاليات #الاقتصادية بعد فترة #الإفطار، بهدف تنشيط الحركة #التجارية بشكل أكبر خلال هذه الفترة، وبالتالي إعادة النظر بساعات حظر التجول مجدداً».

وتفرض الحكومة السورية حظر تجوال يومي من الساعة السابعة والنصف مساءً، أي وقت الإفطار، إلى الساعة السادسة صباحاً، ضمن الإجراءات الاحترازية من انتشار كورونا.

وكانت الحكومة أصدرت يوم الثلاثاء الماضي، قراراً يسمح بإعادة افتتاح الفعاليات التجارية والأسواق الشعبية، بعد أكثر من شهر على إغلاقها بسبب كورونا.

وأشار الجلاد، إلى أنه «بعد إغلاق المحال مثل الألبسة والأحذية وغيرها، تكدست كثير من البضائع، ما يحمل معه خسائر، لذا فإن السماح لهذه المحال بالفتح بعد فترة الإفطار سوف يسهم في تعويضهم عن خسائرهم خلال الفترة الماضية»، على حد قوله.

يذكر أن القوة الشرائية لمعظم السوريين تكاد تكون معدومة، وذلك في ظل ارتفاع جنوني للأسعار، وتواصل انخفاض قيمة #الليرة_السورية، وانتشار البطالة.


التعليقات