بغداد 31°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
دورية روسية غربي الرقة - وكالات

الرقة: دورية روسية توزع مساعدات غذائية وناشطون يحذرون من عدم صلاحيتها


الرقة (الحل نت) – وزعت دورية روسية، أمس الأربعاء، سلالاً غذائية على السكان في قرية #الرحيات بريف #الرقة الشمالي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، فيما أبدى بعض المستفيدين عن خشيتهم من أن تكون المعونات غذائية منتهية الصلاحية.

وقالت مصادر محلية من القرية، إن «دورية روسية مؤلفة من أربع عربات، جابت شوارع القرية ووزعت قرابة (150) سلة غذائية على الأهالي».

وأضافت المصادر أن «السلة الواحدة تحوي على (2 كغ طحين، 2 كغ سكر، 2 كغ أزر، وعلبتان حليب أطفال)، حيث غادرت الدورية بعد إتمامها لعملية التوزيع، وتصويرها من قبل صحفيين اثنين، كانا برفقتها».

وحذّر ناشطون من المنطقة الأهالي من استخدام المواد الموزعة وخاصة حليب الأطفال، لانتهاء صلاحيتها، على حد قولهم، كما نشروا صوراً لبعض المواد، وقد ظهر التاريخ المدوّن على علبة حليب أطفال يعود إلى 10 / 7 / 2018 لم يتسنَّ لـ«الحل نت» التأكد منه، ما إذا كان يشير إلى تاريخ الإنتاج أم تاريخ انتهاء الصلاحية.

يأتي ذلك في وقت تعلن فيه الجهات الحكومية، كل فترة عن ضبطها كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، ومصادرتها وإغلاق المحلات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقهم.

يُشار إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى، فهناك العديد من الحالات التي كانت بإشراف من #الحكومة_السورية، أو قيادة الجيش، كان الفساد فيه سيد الموقف، وذلك من خلال تقديم المعونات الغذائية غير الصالحة للاستخدام البشري تم توزيعها على أهالي قتلى القوات الحكومية.


التعليقات