الهلال الأحمر التركي يدعو المواطنين للتبرّع بالدم

الهلال الأحمر التركي يدعو المواطنين للتبرّع بالدم
متبرعون - وسائل إعلام تركية

تركيا (الحل نت) – دعا رئيس الهلال الأحمر التركي، كريم كينك، المواطنين إلى التبرّع بالدم بشكل عاجل عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وجاء في التغريدة التي نشرها، مساء الأربعاء، «انخفض مخزون الدم في البلاد إلى ما دون المستوى الحرج في جميع أنحاء #تركيا»، في إشارة واضحة إلى طلب المساعدة لسد النقص.

وأعاد «كينك» السبب في ذلك، إلى جائحة #كورونا وانخفاض أعداد المتبرعين في شهر رمضان، وهذا ما أدى إلى نقص في مخزون الدم لمستوى متدنيّ، وفق تعبيره.

وخاطب رئيس #الهلال_الأحمر_التركي، جميع المواطنين عبر حسابه الرسمي على «تويتر» بتقديم المساعدة، قائلاً: «نحن بحاجة دعمكم لمرضانا».

وينشغل معظم #القطاع_الصحي في تركيا، في الوقت الراهن بتفشيّ وانتشار وباء كورونا، إذ وصل إجمالي المصابين بالفيروس في عموم البلاد إلى 117،589 إصابة، بالإضافة لوفاة 3081 بالفيروس، وفق آخر إحصائية رسمية.

فيما تماثل للشفاء من الفيروس حوالي 44 ألف مصاب، بينما انخفضت نسبة وفيات المرضى الخاضعين للتنفس الاصطناعي من 74% إلى 14%.

ووجهت انتقادات للحكومة التركية، من بعض المحللين، بسبب طريقة تعاملها وتهاونها في البداية بمواجهة الفيروس الذي يجتاح العالم، متهمين إياها بالتكتم على عدد الإصابات خوفاً من تأثير ذلك على السياحة التي تعد من أهم موارد الاقتصاد التركي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب #إردوغان، قد بعث برسالة لنظيره الأمريكي، #دونالد_ترامب، تطرق فيها إلى سبل مكافحة فيروس كورونا، معلناً عزم بلاده على مواصلة التضامن باعتبارها شريك موثوق وقوي لواشنطن، ومشدداً على أهمية التعاون وتلبية الاحتياجات الأساسية في مواجهة التحديات التي تسبب بها الوباء في تركيا والولايات المتحدة والعالم أجمع.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار دولية