بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

فيديو: “تحرير الشام” تنهال بالرصاص على متظاهرين رفضوا فتح معبر مع مناطق الحكومة السورية


أصيب ستة مدنيين بجروح، اليوم الخميس، إثر تعرضهم لمحاولات دهس وإطلاق نار من عناصر “هيئة تحرير الشام”، غربي #حلب، الذين حاولوا فض مظاهرة للأهالي المعترضين على فتح الهيئة لمعبر تجاري في مناطقهم.

واستقدمت “هيئة تحرير الشام”، صباح اليوم، آلية لفتح الطريق الواصل بين بلدتي #معارة_النعسان وميزناز، والذي تمّ قطعه من قِبل أهالي المنطقة، لمنع فتح معبر تجاري مع الحكومة السورية في منطقتهم خلال الأيام الماضية.

وأفادت مصادر من أهالي المنطقة بأنّ سيارة من نوع “هونداي سانتفيه” تتبع لأمنية “تحرير الشام” قامت بمحاولات دهس لمتظاهرين من الأهالي في منطقة معارة النعسان، ومن ثم قام العناصر الذين بداخلها بفتح النيران من أسلحتهم، ما تسبب بجرح ستة مدنيين.

 

يذكر أنّ “هيئة تحرير الشام” وبعد فشلها بإقامة هذا المعبر بين سرمين وسراقب في #إدلب، توجّهت أنظارها إلى المنطقة الواقعة بين #ميزناز ومعارة النعسان، فأقدمت على إزالة السواتر استعداداً لفتح المعبر، ما أدى لخروج #مظاهرات شعبية غاضبة في تلك المنطقة ترفض دخول شاحنات تجارية من مناطق نفوذ الحكومة السورية.

الجدير ذكره أنّ افتتاح المعبر التجاري هذا يعتبر تحدياً للإرادة الشعبية، فأبناء المنطقة الذين ثاروا على حكومة بلدهم، ودفعوا ثمن ذلك موتاً وتهجيراً، يرفضون أيَّ شكل من أشكال التعاون مع مناطق النظام أو المشاركة في محاولة إنقاذ اقتصاده المنهار بعد فرض العقوبات الدولية عليه.


التعليقات