بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
أرشيفيّة

قصف مجهول يوقع قتلى من «الثوري» الإيراني و«الحشد العراقي» في البوكمال


تعرضت مواقع المليشيات الإيرانية في ريف #دير_الزور الشرقي ليل أمس، لقصف جويّ من قبل طيران مجهول، وذلك للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي في المنطقة.

وقال مراسل «الحل نت» في البوكمال، إن «طائرات حربية مجهولة، شنت غارات جوية على مواقع تابعة لـ #الحشد_الشعبي العراقي و#الحرس_الثوري الإيراني، جنوب المدينة المتاخمة للحدود العراقية، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، دون ورود معلومات دقيقة عن الخسائر، لشدة الطوق الأمني الذي تفرضه تلك المليشيات على مشافيها داخل المدينة».

وأشار المراسل إلى أن «طائرات استطلاع مجهولة حلقت بشكل مكثف قبيل عملية الاستهداف فوق مواقع الميليشيات المذكورة جنوب المدينة».

وكان 13 عنصراً من ميليشيا تابعة لـ «الثوري» الإيراني قتلوا وأصيب أكثر من 15 آخرين، في 21 نيسان الحالي، جراء غارات لطائرات حربية مجهولة، استهدفت مواقعهم في أطراف البادية الشمالية للمدينة، وفقاً للمصدر ذاته.

وتسيطر ميليشيات إيران على اختلاف مسمياتها على مدينة #البوكمال ونواحيها بشكل كامل، ومن أبرز هذه الميليشيات: «لواء لواء فاطميون الأفغاني» و«لواء زينبيون الباكستاني» و«لواء الإمام علي» و «حزب الله اللبناني» و«حزب الله العراقي» و «حركة النجباء» إلا أن «الثوري» الإيراني يعد صاحب النفوذ الأكبر بينهم.

وتستمر الطائرات المجهولة التي يعتقد أن تكون تابعة ل#التحالف_الدولي، باستهداف مقرات وقواعد الميليشيات الإيرانية شرقي دير الزور على الرغم من تغيير الأخيرة، لمقراتها ونقلها إلى الأحياء السكنية بشكل مستمر.


التعليقات