بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020
تعبيرية - إنترنت

حفلَة “عيد ميلاد” تتسبّب بعشرات الإصابات بـ “كورونا” في العراق


يبدو أن قرار رفع الحظر الكلي وتحويله إلى جزئي لم يكن صحيحاً إلى حد ما، بخاصة مع عدم التزام الناس في #العراق بقرارات الحظر جراء #كورونا عندما كان شاملاً أصلاً.

عدم الالتزام هذا، وقلّة الوعي أو الجهل بمخاطر الفيروس، يؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها، وآخرها ما حصل في العاصمة #بغداد، إذ تسبّب حفل “عيد ميلاد” أقامته عائلة في منزلها بإصابات بالجملة.

وفقاً لمدير دائرة #صحة_الكرخ “جاسب الحجامي”، فإن عائلة في منطقة #الطوبچي أقامت حفلَة “ميلاد” حضرها /90/ شخصاً أدّت إلى إصابة /23/ منهم، العائلة بأكملها، والبقية من الحضور.

هذا فيما يخص حفلَة الميلاد، أما إصابات اليوم، فسجّلَت #وزارة_الصحة العراقية /77/ إصابة بـ “كورونا”، وحالتي وفاة في بغداد و #كربلاء، وتماثل /17/ حالة للشفاء.

في #إقليم_كردستان، قالت وزارة صحّة الإقليم إنها لم تسجّل إبّان الساعات الـ /24/ الماضية أي حالة إصابة بفيروس “كورونا”، في أي محافظة من محافظات الإقليم.

بالعودة للإصابات الـ /77/، فقد توزعت بنحو /55/ إصابة في بغداد، و /8/ إصابات في #البصرة، ومثلها في محافظة #المثنى، و /5/ في #كركوك، وحالة واحدة في #الأنبار.

فيما توزّعت حالات الشفاء الـ /17/ بنحو /9/ في البصرة، وحالتين في #النجف، و /3/ في عاصمة إقليم كردستان #أربيل، وواحدة في كل من #بابل، #الديوانية، و #ذي_قار.

وبحسب الصحة العراقية، فإنها فحصت /5009/ نموذج في كافة العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق هو /103.262/.

وبلغ المجموع الكلي لإصابات “كورونا” في العراق /1296/ إصابة، منها /387/ في إقليم كردستان، و /97/ وفاة، منها /5/ في الإقليم، و /1490/ حالة شفاء، منها /332/ في كردستان العراق.

ويشكل وباء “كورونا” مصدر قلق للعراقيين وللإقليم، خصوصاً بعدما ضرب بشدة في الجارة #إيران، بخاصة أن العراق وإقليم كردستان، يتقاسمان مئات الكيلومترات مع #طهران.


التعليقات