بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020
وزارة التربية والتعليم في سوريا - إنترنت

“التربية السورية” توجّه المدارس لبدء توزيع الجلاء المدرسي


أصدرت #وزارة_التربية_السورية، تعميماً يلزم المديريات التربوية في المحافظات ببدء توزيع الجلاء المدرسي على طلاب الصفوف الانتقالية منذ  تاريخ 18 وحتى 21 أيار / مايو الجاري.

وأوصت الوزارة مديرياتها بالعمل على تنفيذ برنامج تعليمي بداية العام الدراسي القادم لتعويض ما فات الطلاب من معلومات خلال فترة الإغلاق التي فرضتها إجراءات التصدي لانتشار فيروس #كورونا.

وشددت الوزارة على ضرورة أن تحرص المدارس  في مديريات التربية على ربط عملية  تسليم الجلاء المدرسي بتسليم الكتب من الطلاب إلى إدارة المدرسة، وأن تقوم الأخيرة بتنظيم بطاقة استلامها وحفظها بشكل جيد للاستفادة منها خلال العام الدراسي المقبل.

ووجّهت الوزارة تعليمات خاصة بقبول الطلاب في مدارس المتفوقين للعام الدراسي القادم، تقضي بحساب درجات التلميذ في الفصل الأول وفق نسبة معينة والتقدم وفق معايير التسجيل في مدارس المتفوقين، وإجراء الاختبار الوطني الخاص بالقبول في تلك المدارس بداية العام الدراسي المقبل، وفق وكالة “سانا” الرسمية.

وسبق أن أصدر مجلس الوزراء في 26 نيسان / أبريل الماضي، قراراً يقضي  بنقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، وطلب من وزارة التربية وضع خطة لتعويض ما فات الطلاب من تعليم في برنامج يتم تنفيذه على مدار أسبوعين، بداية العام الدراسي القادم.


التعليقات