بغداد 30°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020
صورة لغارات سابقة على دير الزور - أرشيفيّة

قصف جويّ مزدوج يستهدف ميليشيات “إيران” في دير الزور وحلب


ديرالزور (الحل نت)- أقدم طيران مجهول في ساعات متأخرة من ليل أمس الإثنين، على قصف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل «الحل نت»: إن «القصف استمر لأكثر من ساعة، استهدف مواقع #الحرس_الثوري الإيراني في “مزارع الزيتون” ومقر المدفعية السابق ومواقع أخرى بالقرب من نبع ماء “عين علي” في بادية #الميادين، بالتزامن مع قصف آخر استهدف منطقة “معزيلة” وبادية “الصالحية” بريف #البوكمال ».

وأضاف المراسل، أن «كافة مقرات المليشيات الإيرانية في البوكمال والميادين شهدت استنفاراً أمنياً تزامن مع حالة من الرعب والفوضى».

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 14 عنصراً من الجنسية الإيرانية والعراقية، قتلوا إثر الاستهداف الجوي على مواقع تلك المليشيات في بادية كل من القورية والصالحية والميادين بريف دير الزور الشرقي، وإن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

وجرى القصف على مواقع الميليشيات الإيرانية في ديرالزور، بالتزامن مع قصف جوي آخر، استهدف مركز البحوث العلمية في مدينة #حلب حيث أقدم طيران مجهول على استهداف بعض المستودعات العسكرية في #منطقة_السفيرة.

ورجح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تكون الغارات  على “السفيرة” إسرائيلية. مشيراً إلى أنها «استهدفت الفرع 247 في البحوث العلمية، داخل معامل الدفاع  وأسفرت عن تدمير مستودعات ذخيرة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر».


التعليقات