بغداد 32°C
دمشق 22°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
"نصرالدين إبراهيم" سكرتير الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا

قيادي كردي لـ الحل: الجهود الفرنسية لتحقيق تقارب بين الأطراف الكردية “جديّة”


وصف “نصرالدين إبراهيم” سكرتير #الحزب_الديمقراطي_الكردي في سوريا (البارتي) في تصريح لـ «الحل نت»، اللقاءات التي يجريها وفد فرنسي من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف الكردية خلال الأسبوع الجاري بـ «الجدية».

وأضاف إبراهيم، «إن المساع المبذولة للتقريب بين #المجلس_الوطني_الكردي و #الإدارة_الذاتية وتحقيق تقارب بين مجمل الأطراف الكردية تتم بدعم من التحالف الدولي».

وأوضح إبراهيم «أن الوفد الفرنسي في لقاءه مع التحالف الوطني مؤخراً، أبدى دعمه لمبادرة قيادة قوات سوريا الديمقراطية، من أجل توحيد موقف الأطراف السياسية الكردية في #سوريا».

«اللقاء كان من أجل الاستماع إلى وجهة نظر التحالف الوطني الكردي وتصوره حول إمكانية تحقيق اتفاق بين الأطراف الكردية المختلفة في #سوريا»، بحسب ما بيَنه إبراهيم لـ «الحل نت».

ولفت إلى أن «اللقاء تطرق إلى أوضاع المناطق التي سيطر عليها الجيش التركي وفصائل المعارضة الموالية له في منطقة سري كانيه/رأس العين، وتل أبيض/كري سبي».

وكانت الجهود الفرنسية لتحقيق تقارب بين الأطراف الكردية قد توقفت أواخر العام الماضي، فيما عقد مستشار قوات التحالف الدولي “وليم روباك” منذ نحو شهرين سلسلة لقاءات مع مختلف الأطراف الكردية في سوريا، إضافةً إلى عدد آخر من القوى السياسية من المكونات السورية الأخرى في شمال وشرقي سوري.


 


التعليقات