بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
المنطقة الخضراء في بغداد ـ إنترنت

بالتزامن مع جلسة “منح الثقة” للكاظمي.. وفدٌ إيراني يصل إلى بغداد


كشف السياسي العراقي عزت الشابندر، اليوم الأربعاء، عن وصول وفد إيراني إلى #العراق، قبل ساعات من جلسة #مجلس_النواب المرتقبة للتصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف #مصطفى_الكاظمي.

وغرّد الشابندر عبر “تويتر” قائلاً: «إلى السادة أعضاء الوفد الايراني الزائر رسالة مفتوحة.. دعائيَ الرمضاني المُخلص بحُسنِ عاقبتنا وعاقبتكم وحفظ بلادنا وبلادكم ونصيحتي أن العراق لم يعُد هو الساحة الأمثَل لتسوية خلافاتكم مع جيراننا وجيرانكم ولا مع الشيطان الأكبر عدونا وعدوكم».

ويُعرف الشابندر بقربه من دائرة صنع القرار السياسي في العراق، كما يوصف بأنه “عرّاب” التسويات السياسية بين الفرقاء العراقيين والكيانات السياسية في البلاد.

ورأى مراقبون في اتصالاتٍ مع “الحل نت“، أن الوفد الإيراني هو لمراقبة جلسة مجلس النواب للتصويت على حكومة الكاظمي، ومعالجة بعض الأخطاء فيها إن وقعت، فيما بيَّن بعضهم أنه «تدخل بالشأن العراقي».

من جهته، أشار تحالف “#الفتح” إلى أن موقف الكتل المنضوية فيه سيكون موحداً من لحكومة الكاظمي. وذكر عضو التحالف محمد الغبان في بيان، إن «تحالف “الفتح” متماسك وسيكون موقفه من حكومة الكاظمي المرتقبة والمرشحين للكابينة موحداً».

وأضاف أن «هذا لا يمنع من التباين في وجهات النظر والآراء من قبل الكتل المنضوية في تحالف “الفتح” أو من قبل نواب كتلة التحالف».

وجاء التصريح بعد أن قال عضو #مجلس_النواب عن ائتلاف “دولة القانون” كاطع الركابي، إن «كتل دولة القانون وائتلاف الوطنية وأطراف من تحالف “الفتح” ستقاطع جلسة منح الثقة لحكومة الكاظمي».

مبيناً في تصريحٍ صحافي أن «دولة القانون منذ البداية لم يترك المفاوضات مع الكاظمي أو مفاوضات البيت الشيعي ولكن هذه المفاوضات وصلت إلى باب مسدود».

وقررت رئاسة مجلس النواب عقد جلسة التصويت على البرنامج الوزاري والكابينة الحكومية اليوم الأربعاء عند الساعة التاسعة مساءً.

في الأثناء، دعا رئيس البرلمان #محمد_الحلبوسي النواب للحضور إلى الجلسة المخصصة للتصويت على المنهاج الوزاري والكابينة الوزارية لحكومة المكلف مصطفى الكاظمي.


التعليقات