بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020
صورة من أحد الكليات الجامعية في دمشق ـ إنترنت

حزمة قرارات جديدة تعيد الحياة تدريجياً للجامعات السورية وقطاع النقل


أصدرت #الحكومة_السورية خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء، حزمة من القرارات الجديدة، كان أبرزها قرار يسمح باستئناف الدراسة في كافة #الجامعات_السورية اعتباراً من تاريخ 31 أيار الجاري.

قرار بدء الدراسة في الجامعات، يأتي استجابة لخطة كانت قد وضعتها وزارة التعليم العالي، ونصت أيضاً على تحديد مواعيد الامتحانات الجامعية التي ستبدأ  بتاريخ 9-8-2020، أما الامتحانات النظرية لطلاب المعاهد التقانية، فمن المقرر أن تبدأ بتاريخ 26-7-2020، يسبقها بدء امتحانات طلاب التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول بتاريخ 31-5-2020.

ونص القرار على ضرورة أن تراعي الجامعات إجراءات الوقاية والحماية للحد من انتشار فيروس #كورونا، عبر اتخاذ مجموعة من التدابير الإدارية كبدء الدوام من الساعة التاسعة والنصف صباحاً طوال أيام الأسبوع بما فيها يوم السبت، وأن يتم اختصار زمن كل محاضرة إلى النصف والتركيز على المعلومات الأساسية فقط، حسب ما نقلت وكالة سانا الرسمية للأنباء.

وأصدر الفريق الحكومي قراراً آخر يقضي بإعادة تشغيل وسائط النقل العامة والخاصة العاملة داخل المحافظات وأريافها، اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 10 أيار 2020، مع الحرص على تقيّد تلك الحافلات بشروط السلامة العامة المتعلقة بإجراءات التعقيم والعمل على نقل أعداد محددة، لتطبيق شروط التباعد الاجتماعي.


التعليقات