بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
دمشق - إنترنت

وزارة الصحّة السوريّة تعلن ارتفاع حصيلة إصابات كورونا


أعلنت وزارة الصحّة في الحكومة السوريّة اليوم الأربعاء تسجيل إصابة جديدة بفيروس #كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المستجد إلى 45 إصابة.

وقالت وزارة الصحّة اليوم عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية حتى اليوم بلغت 45 إصابة شفيت منها 27 إصابة وتوفيت ثلاث حالات».

وكانت وزارة الصحّة أعلنت قبل أيام خلو جميع المحافظات السوريّة الخاضعة لسيطرتها من إصابات فيروس كورونا عدا العاصمة #دمشق، مشيرةً إلى أن جميع الإصابات التي تم تسجيلها كانت في دمشق وريفها.

وأعلنت وزارة الأوقاف السورية، الإثنين الماضي عن فتح المساجد لصلاة الجمعة فقط، بداية من يوم الجمعة المقبل.

وقالت الوزارة في بيان إنها ستفتتح المساجد، في الثامن من الشهر الجاري، لكنها ستحافظ على استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتا.

وتشهد البلاد حظراً يوميّاً للتجوال من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي، ويعيش الأهالي أوضاعاً اقتصاديّة متدهورة نتيجة توقف الأعمال، والانهيار المتواصل لسعر صرف العملة المحليّة مقابل العملات الأجنبيّة.

وتواجه الحكومة السوريّة اتهامات بالتقصير عن تأمين الاحتياجات الأساسيّة للسوريّين، ويرى مراقبون أن تطبيق الحجر الصحّي في سوريا أمرٌ لا يمكن تطبيقه، وذلك لعدم اقتران الحظر بخطة اقتصاديّة لدعم المواطنين لمواجهة توقف العجلة الاقتصاديّة في البلاد.


التعليقات