بغداد 32°C
دمشق 22°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
محطة مياه علوك - الحسكة

القوات التركية تعاود قطع مياه الشرب عن الحسكة وريفها


عاودت #القوات_التركية، الخميس، قطع مياه الشرب عن مدينة #الحسكة وريفها، وذلك عن طريق إيقاف ضخ المياه من #محطة_علوك بريف مدينة #رأس_العين الشرقي.

وقال “محمود العكلة”، مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في #الحسكة، التابعة للحكومة السورية، «إن القوات التركية قطعت مياه الشرب بعد إيقاف تشغيل محطة مياه علوك، ما أدى إلى حرمان ما يقارب مليون نسمة من أهالي مدينة الحسكة والريف الغربي من المحافظة من مصدر المياه الوحيد»، وفق ما نقلته وكالة سانا السورية للأنباء.

ونقلت مصادر صحفية عن مسؤولين حكوميين، مساء اليوم، «إن مضختين من أصل 6 مضخات عادت إلى العمل، وهو ما يعني أن المياه ستصل إلى السكان كل أسبوعين».

وكانت القوات التركية قد عمدت إلى قطع مياه الشرب 3 مرات خلال شهر أذار/ مارس الماضي، ما دفع مؤسسات #الإدارة_الذاتية إلى تأمين مياه الشرب لسكان مدينة #الحسكة من الآبار في ريفها.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي تقدم فيها القوات التركية على قطع مياه الشرب عن مدينة #الحسكة منذ سيطرتها على منطقة #رأس_العين، منذ أواخر تشرين الأول الماضي.

وأعلنت #الإدارة_الذاتية الشهر الماضي، توجهها إلى مشروع لحفر عدد من الآبار في مدينة #الحسكة، كمشروع بديل عن #محطة_علوك، وكان من المقرر أن ينتهي خلال الشهر الفائت.

في وقت سابق، نددت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في بيان لها، باستغلال أنقرة محطات المياه لتحقيق مكاسب عسكرية وسياسية، الأمر الذي يعرّض حياة أكثر من مليون شخص للخطر، في الوقت الذي يبذل فيه العالم جهوداً لمكافحة فيروس كورونا. وأكدت في البيان أن، «الأطفال سيكونون أشدّ المتضررين، وفي مقدمة من سيعانون».


 


التعليقات