بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020
صورة من بلدة "الشدادي" ـ إنترنت

تمديد «كابل» ضوئي يتسبب بقطع خدمة الإنترنت ليومين عن ريف دير الزور


الحسكة (الحل نت) ـ أدت عمليات تمديد (كابل) ضوئي من قبل مؤسسات #الإدارة_الذاتية، إلى انقطاع خدمة الانترنت ليومين متتالين عن مناطق ريف #دير_الزور الشرقي، الواقعة تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية.

وبحسب “محمد الأحمد” من سكان بلدة “الكشكية” بريف دير الزور الشرقي، فإن خدمة الانترنت انقطعت يوم أمس وأول أمس، عن غالبية مناطق ريف دير الزور الشرقي، بعد بدء “الإدارة الذاتية” بتمديد كابل ضوئي من بلدة #الشدادي جنوبي #الحسكة باتجاه بلدة #الصور على بعد 75 كلم شرقي دير الزور.

وأوضح “الأحمد”، أن غالبية مناطق الريف الشرقي، كانت تحصل على خدمة الأنترنت من شركة تابعة للإدارة الذاتية، باستخدام لواقط وأجهزة بث مركزها “الشدادي” بريف #الحسكة.

ولفت المصدر إلى أن وصول الكابل الضوئي ساهم لاحقاً بتخفيف تكاليف الخدمة، مشيراً إلى أن باقات الخدمة التي كانت تشترى من مزودي الخدمة بـ 50 دولار من جانب الشركة الخاصة، يقابلها 8 دولارات كتكلفة لنفس الباقات من مزودي الخدمة المعتمدين على الكابل الضوئي الجديد.

وأشار المصدر إلى أن خدمة الأنترنت باتت أكثر جودة حالياً مقارنة بالسنوات الماضية، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الحزم الموزعة على المشتركين.

وتوفر خطوط الهاتف النقال لشركة “سيرتيل” السورية بديلاً آخر لخدمة الانترنت، لكنها تعتبر ضعيفة في غالبية مناطق ريف دير الزور الشرقي، وفق سكان المنطقة.


التعليقات