طرطوس… 9 ملايين حبة مخدرات في آلة غسيل سجاد!

طرطوس… 9 ملايين حبة مخدرات في آلة غسيل سجاد!
الصورة من الإنترنت

يتكرر الكشف عن كميات كبيرة من المخدرات في الساحل السوري معدة للتهريب، وسط ضبط دول عدة منها #السعودية واليونان و #مصر شحنات مخدرات قادمة من سوريا.

وفي جديد عمليات # #التهريب ، أعلنت إدارة مكافحة المخدرات التابعة للحكومة السورية، عن ضبط كمية 1.5 طن من حبوب # #الكبتاغون المخدرة، أي ما يقارب 9 ملايين حبة، في # #طرطوس على الساحل السوري، بحسب صحيفة (الوطن).

وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات “حسين جمعة” أنه «تم ضبط قسم من الكمية في مخزن بشكل فني ضمن آلة لغسيل # #السجاد ، وقسم آخر معد ليوضع ضمن ألواح خشبية»، وتقدر قيمتها بأكثر من ملياري # #ليرة سورية.

وكانت مديرية مكافحة المخدرات # #السعودية ، أعلنت في نيسان الماضي، عن ضبط شحنة مخدرات قادمة إلى #السعودية ، وإلقاء القبض على المهربين منهم سوريين اثنين.

وعلى الرغم من أن #السعودية لم تذكر مصدر الشحنة، إلا أن الصور التي نشرتها تظهر حبوب “ #الكبتاغون ” في عبوات متة “خارطة الخضراء”، التي تصنع في سوريا.

كما أعلنت الإمارات العربية المتحدة في شباط الماضي، إحباط عملية تهريب شحنة تقدر بـ 35 مليون حبة “كبتاغون” مخدرة، قادمة من ميناء # #اللاذقية السوري.

وكذلك أعلنت # #مصر في كانون الثاني 2019، عن ضبط نصف طن من # #الحشيش المخدر، ضمن أقفاص تفاح قادمة من الساحل السوري.

وضبطت اليونان في تشرين الثاني 2018، سفينة تحمل 33 مليون حبة “كبتاغون” (نحو 5 طن)، وذكرت وكالة (رويترز) أن السفينة انطلقت من ميناء #اللاذقية السوري، وكانت متجهة إلى ليبيا.

يذكر أن مدينتي # #اللاذقية و #طرطوس على الساحل السوري، تخضعان لنفوذ عائلات مقربة من السلطات السورية، كما أن المدينتين قريبتان من الحدود اللبنانية، ومناطق سيطرة # #حزب_الله ، التي تنشط فيها زراعة، وتجارة المخدرات.