شهدت محافظات جنوب #العراق، أمس الأربعاء، اعتقالات جديدة طاولت متظاهرين في #محافظة_المثنى، بالتزامن مع إعلان منح الثقة البرلمانية لحكومة #مصطفى_الكاظمي.

وتحدَّثت وسائل إعلام، نقلاً عن مصادر من مدينة السماوة (مركز محافظة المثنى)، أن «العشرات من خريجي الكليات نظموا تظاهرة أمام مبنى المحافظة، موضحة أن #المتظاهرين طالبوا بفرص عمل، ودعوا السلطات المحلية للإيفاء بالوعود التي أطلقتها مع بدء الحراك الاحتجاجي في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي».

وأوضحت المصادر أن «قوة أمنية قدمت إلى مكان الاحتجاج لفض التظاهرة بالقوة، وأن رفض المحتجين الانسحاب دفع قوات الأمن لاعتقال /16/ منهم، ومصادرة الهواتف النقالة لبعض المتظاهرين الذين قاموا بتصوير عملية الاعتداء على المحتجين».

وأكد متظاهرون أن «احتجاجات خريجي المعاهد والكليات ليست جديدة، إلا أنها تراجعت في الفترة الأخيرة بسبب جائحة “#كورونا”، وأن جموع المتظاهرين من الخريجين جاءت إلى مبنى المحافظة للمطالبة بفرص عمل».

يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه الاعتداءات التي يقوم بها مسلحون على متظاهرين في #بغداد ومحافظات أخرى.

وشهدت ساحة التحرير، خلال الأيام الماضية، أعمالاً استفزازية من قبل مسلحين يتبعون لجماعة “سرايا السلام”، التابعة لزعيم التيار الصدري #مقتدى_الصدر، دخلوا بين خيام المعتصمين بالأسلحة وتجولوا فيها، قبل أن يعتدوا بالضرب على عدد منهم.

في المقابل، يحشد ناشطون لتنظيم تظاهرات واسعة في العاشر من مايو/ أيار الحالي ضد الطبقة السياسية الحاكمة في مدينة الكوت بمحافظة واسط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة