يتكرر الكشف عن كميات كبيرة من المخدرات في الساحل السوري معدة للتهريب، وسط ضبط دول عدة منها السعودية واليونان ومصر شحنات مخدرات قادمة من سوريا.

وفي جديد عمليات #التهريب، أعلنت إدارة مكافحة المخدرات التابعة للحكومة السورية، عن ضبط كمية 1.5 طن من حبوب #الكبتاغون المخدرة، أي ما يقارب 9 ملايين حبة، في #طرطوس على الساحل السوري، بحسب صحيفة (الوطن).

وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات “حسين جمعة” أنه «تم ضبط قسم من الكمية في مخزن بشكل فني ضمن آلة لغسيل #السجاد، وقسم آخر معد ليوضع ضمن ألواح خشبية»، وتقدر قيمتها بأكثر من ملياري #ليرة سورية.

وكانت مديرية مكافحة المخدرات #السعودية، أعلنت في نيسان الماضي، عن ضبط شحنة مخدرات قادمة إلى السعودية، وإلقاء القبض على المهربين منهم سوريين اثنين.

وعلى الرغم من أن السعودية لم تذكر مصدر الشحنة، إلا أن الصور التي نشرتها تظهر حبوب “الكبتاغون” في عبوات متة “خارطة الخضراء”، التي تصنع في سوريا.

كما أعلنت الإمارات العربية المتحدة في شباط الماضي، إحباط عملية تهريب شحنة تقدر بـ 35 مليون حبة “كبتاغون” مخدرة، قادمة من ميناء #اللاذقية السوري.

وكذلك أعلنت #مصر في كانون الثاني 2019، عن ضبط نصف طن من #الحشيش المخدر، ضمن أقفاص تفاح قادمة من الساحل السوري.

وضبطت اليونان في تشرين الثاني 2018، سفينة تحمل 33 مليون حبة “كبتاغون” (نحو 5 طن)، وذكرت وكالة (رويترز) أن السفينة انطلقت من ميناء اللاذقية السوري، وكانت متجهة إلى ليبيا.

يذكر أن مدينتي #اللاذقية وطرطوس على الساحل السوري، تخضعان لنفوذ عائلات مقربة من السلطات السورية، كما أن المدينتين قريبتان من الحدود اللبنانية، ومناطق سيطرة #حزب_الله، التي تنشط فيها زراعة، وتجارة المخدرات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.