بغداد 35°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
موقف الكراجات في القامشلي - أرشيف

الإدارة الذاتية توقف عمل سيارات الأجرة لمنع انتشار كورونا


أوقفت الإدارة الذاتية عمل سيارات الأجرة (التاكسي) في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، وذلك بعد أربعة أيام من عودتها إلى العمل مع تمديد حظر جزئي في المنطقة.

وقال “سليمان أحمد”، وهو سائق على خط الكورنيش بمدينة #القامشلي: إن «قوات الأمن الداخلي في الإدارة الذاتية أوقفت عملهم منذ 3 أيام، بداع أن سيارات الأجرة قد تكون سبباً لتفشي وباء كورونا على اعتبار أن لا أمكانية لتحقيق مسافة أمان بين الركاب».

وأوضح سليمان لموقع «الحل نت»، أن »القرار لم يكن مفهوما بالنسبة لهم، كونه جاء بعد أربعة أيام من مباشرتهم للعمل مع بداية الشهر الحالي»، لافتاً إلى أن توقيف عملهم «خلف أعباءً معيشيةً على آلاف العائلات التي تعتمد على سيارات الأجرة كمورد دخل وحيد».

وانتقد السائق «وجود تفاوت في تطبيق الإجراءات على أصحاب المهن وتأثر شرائح وأصحاب مهن بشكل أكبر من غيرهم». مضيفاً أن التجمعات لا تزال موجودة أمام الأفران ومحلات الأغذية.

وتضم القامشلي لوحدها 4 خطوط رئيسية في المدينة تعمل عليها مئات السيارات، وكانت قد اضطرت للتوقف لنحو 40 يوماً خلال فترة الحظر الأولى، قبل أن تعود للعمل مجدداً مع بداية الشهر الحالي، حيث مددت الإدارة الذاتية الحظر للمرة الثالثة، بشكل جزئي في عموم مناطقها، في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس #كورونا.


التعليقات