بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
روسيا - إنترنت

روسيا في المرتبة الخامسة عالميّاً بإصابة كورونا


أعلنت وزارة الصحّة الروسيّة صباح اليوم الجمعة تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس #كورونا، لتصل #روسيا إلى المرتبة الخامسة في قائمة الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات بالفيروس المستجد.

ووصلت روسيا إلى المركز الخامس عالميّاً بعد أن تخطت ألمانيا وفرنسا، وتسجيلها نحو 187 ألف إصابة، توفي منهم 1723، بمقابل شفاء نحو 27 ألف، وذلك بحسب الإحصائيّات الصادرة عن الجهات المعنيّة في البلاد.

وبدأ فيروس كورونا منذ أسابيع بالتفشي داخل روسيا، إذ وصل الفيروس إلى أعضاء الحكومة الروسيّة، وأصاب ثلاثة منهم بينهم رئيس الوزراء الروسي “ميخائيل ميكوستين” الذي أعلن منذ أسبوع تشخيص إصابته بالفيروس المستجد، وأكد خضوعه للعزل المنزلي بشكل كامل

وسجلت روسيا أول إصابة بكورونا منتصف شهر شباط /فبراير الماضي، وكان معدّل الإصابات منخفضاً في البداية، إذ وصل العدد إلى ٥٠ إصابة في الشهر الأول من انتشار الفيروس في البلاد، إلا أن شهر نيسان الفائت، شهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات اليوميّة، إذ سجلت البلاد أكثر من مئة ألف إصابة مع نهاية الشهر بحسب الإحصائيّات الرسميّة.

وحتى صباح الأربعاء بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم نحو ثلاثة ملايين وتسعمئة ألف إصابة توفي منهم 271 ألف، وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الأولى عالميّاً من حيث عدد الإصابات، بحصيلة بلغت مليون و292 ألف إصابة، تليها إسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.


التعليقات