بغداد 32°C
دمشق 27°C
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
معبر جرابلس - إنترنت

لاجئون بتركيا يأملون استئناف زيارات العيد إلى سوريا


ينتظر آلاف #اللاجئين_السوريين المقيمين في #تركيا، خبراً جديداً حول “زيارات العيد”، بهدف حجز موعد لزيارة #سوريا وقضاء فترة العيد في بلدهم، في الوقت الذي أُغلقت فيه المعابر الحدودية بقرار من السلطات التركية منذ تفشي فيروس كورونا.

وتمكن قسم قليل من المسجلين على زيارة العيد بالسفر إلى سوريا، قبل أن تغلق السلطات التركية المعابر الحدودية مع #سوريا في أوائل شهر آذار الماضي.

ويتسائل سوريون باستمرار حول ورود أية أخبار جديدة عن “زيارات العيد”، وهل بالإمكان أن تفتتح الحدود مرة أخرى أم أنه لا توجد زيارات لهذا العيد.

“تركية” لاجئة سورية مسنّة مقيمة في إسطنبول تقول لموقع «الحل نت»، «نتمنى لو يتم فتح المعابر ونذهب إلى سوريا لقضاء فترة العيد هناك، فنحن نخطط لهذه الزيارة منذ حوالي سنة لقضاء فترة العيد مع أقاربنا».

وأضافت “تركية”، «نستفسر بشكل متواصل من المكاتب التي نسجل لديهم عادةً حول مدى ورود أخبار جديدة عن المعابر الحدودية، على أملٍ أن تُفتح قريباً».

ويوجد آلاف اللاجئين الذين ينتظرون بفارغ الصبر إعادة تفعيل المواقع الالكترونية الخاصة بزيارات العيد، كي يتمكنوا من التسجيل قبل حلول عيد الفطر القادم.

وكانت إدارة معبر #باب_السلامة قد نشرت بياناً، نيسان الماضي، قالت فيه، حول الأسئلة والاستفسارات التي تردنا بخصوص إجازات العيد لهذا العام، لا يوجد أي جديد يذكر ولا يزال المعبر مغلق حتى إشعار آخر.

وتُعتبر “زيارة العيد” الفرصة الوحيدة، للسوريين المقيمين في #تركيا واللذين لا يحملون إلا وثيقة “الكيملك”، من أجل زيارة ذويهم في #سوريا.


 


التعليقات