بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
صورة تعبيرية - إنترنت

داعش يُجبر موظفين مدنيين على ترك عملهم في ديرالزور


قدم عدد من الموظفين العاملين في مؤسسات #الإدارة_الذاتية بريف #دير_الزور الشرقي، استقالتهم بعد استلامهم لرسائل تهديد من خلايا تنظيم #داعش.

وأكدت مصادر محلية لموقع الحل نت، «استقال أكثر من 10 موظفين بينهم معلمين وعمال في البلدية وموظفين في محطات المياه، بعد ما  وصلتهم رسائل تهديد بالقتل، من قبل  #داعش، على أرقامهم الشخصية في تطبيق “واتس آب”».

«وتضمنت الرسائل تهديدات بالتصفية، لأي شخص يثبت تعاونه مع قوات سوريا الديمقراطية، سواء بداخل مؤسساتها المدنية أو العسكرية»، بحسب ذات المصادر.

وفي سياق متصل، يؤكد “نزير” (اسم مستعار) لموقع الحل نت،  «أنا متزوج ولدي 7 أفراد أعيلهم، ومنذ مدة قصيرة تركتُ عملي مُجبراً على ذلك، وفي الوقت الراهن لا تتوفر فرص عمل نظراً لسوء الأحوال مع إجراءات الحظر الجزئي لمواجهة فايروس #كورونا».

وفي وقتٍ سابق، هدّد تنظيم #داعش عدداً من الموظفين المدنيين العاملين لدى #الإدارة_الذاتية، من خلال توزيع منشورات ورقية، تضمنت تهديدهم بالقتل في حال الاستمرار في العمل، وذلك في عدة بلدات من ريف #دير_الزور الشمالي.

إلى ذلك، كثف تنظيم #داعش من نشاطه مؤخراً في المنطقة، مستغلاً ظروف “الكورونا”، فيما شنت هجمات عدة استهدفت خلالها مدنيين بريف #دير_الزور الشمالي الشرقي.


 

 


التعليقات