بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 2 أكتوبر 2020
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ـ إنترنت

بريطانيا تستعد لإقرار نظام تحذير جديد في مواجهة “كورونا”


رصد (الحل نت)ـ بعد أن حلّت في المركز الثاني عالمياً من حيث عدد الوفيات بفيروس #كورونا، تتحضر #بريطانيا لإقرار خطة جديدة لمواجهة الفيروس المستجد الذي أودى بحياة نحو 31587 مواطن.

ومن المنتظر أن يدلي رئيس الوزراء “بوريس جونسون” بكلمة متلفزة في تمام الساعة 18،00 اليوم الأحد، وسيحمل الخطاب نظام تحذير جديد يقوم على تمييز المناطق حسب درجات الخطورة والانتشار، عبر تقسيمها إلى خمس مستويات  مميزة بألوان متدرجة من الأخضر حتى الأحمر.

ومن المتوقع أيضاً أن يقوم “جونسون” بإقرار وشرح خطة الحكومة للبدء بتخفيف إجراءات الحظر المتخذة منذ نحو 7 أسابيع، والسماح للحكومة بزيادة القيود في الأماكن التي تقتضي فيها درجة الخطورة فعل ذلك، وبدء تخفيف القيود في المناطق الأقل انتشاراً.

وفي حديثه لصحيفة “صن” اليوم الأحد، قال رئيس الوزراء البريطاني: «هذا هو الجزء الخطير.. تخطينا الذروة الآن لكن سيكون علينا أن نعمل بجد أكبر لتنفيذ كل خطوة بالشكل الصحيح ».

ومن المتوقع أن تغيّر الحكومة  شعار ”ابقوا في المنزل“ إلى ”ابقوا حذرين“ والسماح لمن لا يمكنهم العمل من المنزل بالعودة إلى أعمالهم مع اتباع إجراءات الوقاية والسلامة ومنها قواعد التباعد الاجتماعي، حسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.

وشهدت بريطانيا إطلاق مبادرة  جديدة تبنتها الحكومة، تشجح على استخدام الدراجات الهوائية في التنقل وممارسة الرياضة، بعد حالات الخمول التي أصابت معظم الناس خلال فترة الحجر المنزلي التي فرضها فيروس #كورونا.

أعلنت حكومة بوريس جونسون عن مبادرة بقيمة 2 مليار جنيه استرليني، لخفض استخدام المواطنين لوسائل النقل العام واستبدالها باستراتيجية “العجلات الهوائية” بعد التخلص من كورونا.

واعتبر وزير النقل البريطاني “غرانت شابس” في مؤتمر صحفي جرى في “داونينغ ستريت”، إن نظام النقل العام لا يمكنه العودة إلى ما كان عليه قبل الحظر، مشيراً إلى أن تلك العودة ستكون بشكل تدريجي وستحتاج المزيد من الوقت.

 


التعليقات