بغداد 32°C
دمشق 22°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020
محطة بنزين في دمشق

«رجعتونا عالحمير»… ممثلة سوريّة تهاجم قرار وزارة النفط بما يتعلق بالسيارات


هاجمت الفنانة والممثلة السوريّة “شكران مرتجى” قرار وزارة النفط السوريّة المتعلق بوقف دعم البنزين عن بعض فئات السيارات الخاصة في #سوريا وذلك خلال منشور نشرته على صفحتها في فيسبوك.

وجاء في منشور مرتجى الذي وجهته لوزير النفط: «مين مفكر أصحاب هالسيارات مليونيرية، أو خلينا نقول إنه كلهم مليونيرية، أنا شارية سيارتي بـ 2008 يعني من 12 سنة والله بالتقسيط».

وأضافت: «قررت بيعها ورزق الله ع العربيات وع الحمير، وسؤال هدول البطاقات ماكلفو مصاري ليصيروا؟ هلق صاروا للكب؟ شو عم يصير نحنا معكم بس صرتوا علينا كتير، سنهج بعد قليل».

وأردفت الفنانة السوريّة «ما في مجال المواطن يكمل هالشهر، الدنيا رمضان ومصاريف وجاي العيد، لازم الصدمة وقرار بيطلع فوراً بيتنفذ، شو عملنالكم نحنا عنجد صبرنا صمدنا واجبنا، طيب بس شغلة تفرحنا شي مرة تكون إلنا مو علينا».

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنيّة في الحكومة السوريّة أعلنت أمس توقف تزويد بعض فئات السيارات الخاصة بشريحة البنزين المدعوم، وذلك بحجة تطبيق «سياسة توجيه الدعم إلى مستحقيه».

وقالت الوزارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك: «توقف تزويد شريحة #البنزين_المدعوم عن #السيارات #الخاصة ذات سعة المحرك من 2000 CC #فما_فوق وعن #كل_فرد مسجل على إسمه #أكثر_من_سيارة بما فيها #الشركات بدءاً من يوم #الأحد الموافق 10 #أيار 2020».

وفرضت الحكومة السوريّة نظام «البطاقة الذكيّة» للحصول على مادة البنزين في البلاد مطلع العام الماضي، وحددت شريحة مئة ليتر شهريّاً يستفيد منها أصحاب السيّارات الخاصة عبر البطاقة للحصول على البنزين بسعر مخفّض.


التعليقات