بغداد 31°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
الرئيس الأميركي يهاتف رئيس الحكومة العراقية

“ترامب” لـ “الكاظمي”: العراق بلدٌ قوي ومهم في المنطقة


وكالات

منذ أن مُنحَت حكومته الثقة، وحتى اليوم يستمر رئيس #الحكومة_العراقية الجديدة #مصطفى_الكاظمي في تلقي الاتصالات من مختلف رؤساء الدول لتهنئته.

آخر الاتصالات، وهي أبرزها، جاءت مساء اليوم، إذ تلقى “الكاظمي”، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، هنأ فيه الأول توليه رئاسة الحكومة العراقية.

المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قال، إن “الكاظمي شكر “ترامب” وأكّد له حرص #العراق على إقامة أفضل العلاقات مع #الولايات_المتحدة الأميركية».

الرئيس الأميركي، هو الآخر أكّد من جانبه بالقول: إن “العراق بلد قوي ومهم، ويمتلك دوراً مركزياً في المنطقة وفي تحقيق الاستقرار الإقليمي والدولي».

وشدَّدَ “ترامب” «حرص الولايات المتحدة الأميركية على تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعداد بلاده لتقديم المساعدات الاقتصادية الضرورية لدعم الاقتصاد العراقي».

وبحسب البيان، «اتفق الجانبان، على توسيع التعاون في مجال مكافحة جائحة #كورونا، الى جانب تطوير  جهود الاستثمار الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين».

وهذا الاتصال هو الثالث من نوعه الذي يتلقاه “الكاظمي” من #واشنطن بعد اتصالين من وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو في يوم تسنم “الكاظمي” رئاسة حكومة العراق.

ومُنحَت حكومة “الكاظمي” الثقة فجر الخميس الماضي (7 مايو) الجاري من #البرلمان_العراقي، بحضور /255/ نائباً في جلسة استثنائية عُقدَت ليل الأربعاء، ولم تنتهِ إلا فجر الخميس.


التعليقات