بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
صورة لعمال سوريين عالقين على الحدود اللبنانية

كيلٌ بمكيالين.. دمشق تسمح بعودة سوريين من موسكو.. وتُبقي آخرين عالقين على الحدود اللبنانية


رصد (الحل نت) ـ في الوقت الذي تستمر فيه #الحكومة_السورية بتسويق إنجازاتها التي تتحدث عن وصول مئات الركاب السوريين العالقين في الخارج على متن الطائرات إلى مطار #دمشق، لايزال عشرات الشبان عالقين على الحدود مع لبنان، بانتظار السماح لهم بدخول البلاد من مركز “الجديدة” الحدودي.

وتزامن ذلك مع استقبال مطار دمشق الدولي صباح اليوم الاثنين، طائرة تقل 245 راكباً من السوريين قادمة من مطار “فنوكوفو” الدولي بالعاصمة الروسية موسكو.

ويأتي ذلك، في وقتٍ سمحت فيه مديرية الطيران المدني للركاب الراغبين بالعودة إلى سوريا بدفع تكاليف الرحلات بعد وصولهم إلى سوريا بعد كتابة تعهد خطي بذلك.

في غضون ذلك،  نقلت وكالة “سانا” الرسمية عن مديرة صحة دمشق الدكتورة “هزار رائف” قولها إن ركاب الطائرة «نُقِلوا بباصات خاصة ووُزعوا على مركزي حجر الأول في دار الأمان للأيتام في “كفرسوسة” والثاني في المدينة الجامعية الوحدة 20 بدمشق بغرض الحجر عليهم مدة 14 يوماً للتحقق من عدم وجود أي إصابات بفريوس #كورونا».

ونقلت شبكات التواصل الاجتماعي صوراً لعشرات الشبان السوريين العالقين على الحدود مع لبنان، كانوا يعملون هناك قبل فرض إجراءات الحظر.

وأشار ناشطون، إلى أن السلطات في معبر “الجديدة” الحدودي «منعهم من الدخول بعد أن نجحوا باجتياز المركز الحدودي في منطقة “المصنع” بلبنان».


التعليقات