بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

الإدارة الذاتية تنفي تلقيها مساعدات من منظمة الصحة العالمية



نفت هيئة الصحة في #الإدارة_الذاتية، استلامها أي مساعدات طبية من منظمة الصحة العالمية، مؤكدةً عدم معرفتها بتفاصيل تلك المساعدات التي أعلنت عنها المنظمة الدولية أمس.

أكد “جوان مصطفى”، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في #الإدارة_الذاتية لموقع «الحل نت»، «أنهم لم يستلموا أية مساعدات من منظمة الصحة العالمية، كما لم تردهم معلومات بوصول أية مساعدات إلى #القامشلي».

وأضاف، «أنهم لا يعلمون إلى أية جهة تم تسليمها، بالرغم من أن #الإدارة_الذاتية لشمال وشرق سوريا هي التي تشرف على المنطقة».

في حين، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس، أنها تمكنت من تسليم شحنة طبية بوزن 30 طنًا عن طريق البر إلى مدينة #القامشلي في شمال شرق سوريا، وذلك في إطار الاستجابة للاحتياجات الصحية الطارئة للسكان الأكثر ضعفاً.

يذكر أن، المنظمات التابعة للأمم المتحدة تتحاشى التعامل بشكل رسمي مع #الإدارة_الذاتية، وتتواصل مع المؤسسات التابعة #للحكومية_السورية في #الحسكة.

وفي وقت سابق، حملت #الإدارة_الذاتية، منظمة الصحة العالمية، المسؤولية عن تفشي وباء كورونا في مناطقها، وذلك بعد إعلانها عن وفاة أول إصابة في مدينة #القامشلي.

جاء ذلك، بناءً على ما ذكرته منظمة الصحة العالمية، بأن رجل يبلغ من العمر 53 عاماً، من مدينة #الحسكة، كان قد أصيب بفايروس كورونا في ۲۲ آذار الفائت، وتم نقله إلى المشفى الوطني في #القامشلي، فيما قد تم إرسال عينة المريض الى #دمشق في ۲۹ آذار، وتوفي في ۲ نيسان.


 

 


التعليقات