بغداد 31°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
تعبيرية ـ إنترنت

الصحة العالمية: “كورونا” فيروس «محيّر» ومن المبكر اعتماد علاج محدد له


وصفت منظمة “الصحة العالمية”  فيروس #كورونا بـ “المحيّر  للغاية”، معتبرة أن ذلك يضع العقبات أمام  إنتاج لقاحات مضادة له أو اعتماد علاج فعال في الوقت الحالي.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة “مارغريت هاريس” خلال مؤتمر صحفي عُقد عبر الإنترنت: «لدينا بعض العلاجات التي يبد أنها تحد من خطورة أو طول المرض خلال المراحل المبكرة منه، لكن ليس لدينا شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه».

وأشارت المتحدثة إلى أن المنظمة تنتظر المزيد من نتائج الأبحاث تخص  4 أو 5  علاجات، قبل اعتماد أفضلها كعلاج نهائي للفيروس المستجد.

وبهذا الخصوص أضافت “هاريس”: «تظهر بيانات ربما كانت إيجابية، لكننا بحاجة لأن نرى مزيداً من البيانات حتى نكون على يقين مئة بالمئة ونحن نقول إن هذا العلاج أفضل من ذلك».

واعتبرت “هاريس” أن حكومات الولايات المتحدة والبرازيل تجد صعوبة في احتواء الفيروس المستجد نتيجة التأخر في الاستجابة للتحذيرات التي أطلقتها المنظمة سابقاً، كاشفة أن الإصابات بـ “كوفيد 19” تتصاعد بشكل كبير في إفريقيا.

في السياق، شهد مستشفى “سان جورج” بمدينة “سان بطرسبرغ” الروسية، صباح اليوم وفاة 5 مرضى من المصابين بفيروس “كورونا، قضوا جراء اندلاع حريق داخل المستشفى أثناء تواجدهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ورجحت مصادر من داخل المستشفى احتمال يكون الحريق قد اندلع نتيجة خلل في أجهزة التنفس الاصطناعي، حسب ما نقلت وكالة أنباء “إنترفاكس” الروسية.


التعليقات