بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
"كورونا" ينتشر في العراق ـ إنترنت

بغداد تحتل الصدارة بتفشي كورونا بالعراق.. ماذا يحدث في الرصافة؟


أعلنت #وزارة_الصحة والبيئة العراقية، تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم #العراق، وفقاً للأرقام الأخيرة التي نُشرت أمس الاثنين.

فيما سجلت #بغداد لوحدها 50 إصابة جديدة، بينما كانت واحدة في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان وأنه «تم فحص (2548) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (129701)».

مشيراً إلى أن «مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (51) إصابة في العراق، في حين بلغ عدد المتشافين لهذا اليوم 56 حالة، فيما كشفت الوزارة عن تسجيل حالة وفاة واحدة، في بغداد/ الكرخ».

ولفتت الوزارة إلى أن «مجموع الإصابات  2818، مجموع الوفيات 110، أما مجموع حالات الشفاء 1790»، مبينة أن «عدد الراقدين الكلي 918».

وبعد أن سجلت 34 إصابة جديدة، دعت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، إلى إعادة الحظر الشامل للتجوال في العاصمة بغداد.

وقال مدير الدائرة عبد الغني الساعدي، إنه «تم تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس “#كورونا” في جانب الرصافة 9 منهم خلال حملات المسح الميداني و7 ملامسين لحالة موجبة سابقة ومستضافين بأماكن الحجر الصحي».

وأشار الساعدي في بيان إلى أن «جميع الحالات المشخصة نُقلت إلى مستشفى ابن الخطيب وابن زهر لتلقي العلاج، وأن العدد التراكمي للإصابات في جانب الرصافة ارتفع إلى 561 توفي منهم 26  فيما اكتسب الشفاء 274 ومتبقي قيد العلاج 261».

وطالب الساعدي بـ«إرجاع الحظر الشامل الكلي في بغداد  للحد من انتشار الفيروس بعد تصاعد أعداد الإصابات  خلال الأيام الأخيرة نتيجة عدم الالتزام من قبل بعض المواطنين بأوقات الحظر الصحي وعدم الاكتراث لتعليمات وزارة الصحة والإجراءات الوقائية وكثرة التجمعات وخاصة في المناسبات والأسواق العامة».


التعليقات