بغداد 27°C
دمشق 35°C
الخميس 1 أكتوبر 2020
خلية الأزمة في الإدارة الذاتية - إنترنت

خلية الأزمة في الحسكة تعلن تعافي حالة إصابة بكورونا


أعلنت خلية الأزمة لمواجهة فايروس كورونا في #الإدارة_الذاتية، شفاء حالة الإصابة بفايروس كورونا المستجد COVID-19 في مدينة #الحسكة، بعد مضي فترة حضانة الفايروس.

وأكدت الخلية في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء، أن «الحالة قد شفيت تماماً من الإصابة، بعد مضي (14 يوماً) من العزل والحجر المنزلي، ومن خلال تطبيق العزل التام على “حي عمران” في مدينة الحسكة».

وبينت هيئة الصحة في #الإدارة_الذاتية، أن «اختبارات الفحوصات للحالة بعد مضي فترة الحضانة والعزل، تحولت من الإيجابية إلى السلبية».

وبناءً على هذه التطورات، تم رفع الحظر على “حي عمران” بمدينة #الحسكة، مع التأكيد على أهمية التباعد الاجتماعي والالتزام بالتدابير الوقائية في جميع الأماكن لتفادي انتشار الفايروس مرة أخرى، بحسب البيان.

وفي أواخر نيسان الماضي ظهرت حالتي كورونا في مدينة #الحسكة، إحداهما لامرأة في الخمسينيات من عمرها، الأمر الذي أدى إلى فرض حظر تجوال وعزل تام على المدينة، فيما تم اتخاذ التدابير اللازمة لكلا الحالتين.

إلى ذلك، كانت #الإدارة_الذاتية لشمال وشرق سوريا أصدرت أمس الاثنين، قرارا بتمديد حظر التجوال حتى نهاية عيد الفطر، حيث تطبق كافة القرارات الصادرة من المجلس التنفيذي لشمال وشرق سوريا على مدينة #الحسكة وتعامل معاملة باقي المدن الأخرى.

وتشكلت خلية الأزمة في #الإدارة_الذاتية، في مطلع العام الحالي، من قبل هيئة الصحة في #الإدارة_الذاتية، بهدف احتواء أي أزمة قد تنشئ إذا ما وصل فايروس كورونا إلى المنطقة، ووضع دراسة عامة للتدابير الواجب اتخاذها بخصوص الفايروس.


 


التعليقات