بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

منفذ البوكمال… استئناف دخول البضائع العراقية والبداية بـ”عجينة التمر”


استأنف الجانب العراقي إدخال شاحنات البضائع إلى سوريا عبر منفذ البوكمال، وذلك بعد توقف لنحو شهرين بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وقال أمين منفذ البوكمال الحدودي مع العراق، “عاصم إسكندر” في تصريح لصحيفة (الوطن) إنه «يتم استكمال إجراءات دخول 7 شاحنات عراقية عبر المنفذ، منها 5 شاحنات محمّلة بمادة عجينة #التمر».

ولفت إلى أن «الطلب مرتفع على عجينة التمر المستخدمة في صناعة #الحلويات، هذه الفترة، بينما تتجه شاحنتين محملتين بمادة دبس التمر إلى #لبنان، مروراً بالأراضي السورية».

وتوقف دخول شاحنات البضائع من #العراق إلى #سوريا منذ نحو شهرين، أي منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس #كورونا، فيما استمر دخول عدد قليل من شاحنات البضائع من سوريا إلى العراق.

وانخفض عدد الشاحنات السورية التي تعبر إلى العراق إلى 5 شاحنات يومياً، خلال الأسابيع الأخيرة، وتكون محملة بالحمضيات إلى جانب سلع غذائية ومواد بلاستيكية بسيطة، بحسب تصريح سابق لأمين منفذ البوكمال.

يذكر أن معبر البوكمال – القائم بين سوريا والعراق، أعيد افتتاحه في 30 أيلول من عام 2019، ولم يصل حجم التبادل عبره إلى مستوى توقعات المسؤولين السوريين والعراقيين.


التعليقات