بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
الصورة من الإنترنت

وزير جديد للتموين… ولسان حال السوريين: “خازوق جديد”


لاقى قرار إقالة وزير التموين في الحكومة السورية، وتعيين بديلاً عنه، ردود فعل بين السوريين تمثلت بالسخرية، وعدم الرضا عن السياسة العامة للحكومة، ويأس من تحسن الوضع المعيشي المتردي للسوريين بعد تبديل الوزير.

وأصدر الرئيس “#بشار_الأسد” مرسوماً يقضي بإقالة وزير #التجارة الداخلية “عاطف النداف” من منصبه، وتعيين “طلال البرازي”، الذي كان يشغل منصب محافظ حمص، كوزير للتجارة الداخلية.

وعلقت صاحبة حساب “نور وسيم” في فيسبوك، على #القرار قائلة «ننتظر خوازيق جديدة من سيادة الوزير الجديد، لنشوف هذه المرة قديش رح يصير حق كيلو #الليمون».

وسخر “محمد الجاسم” على القرار بقوله «يعني المواد #الغذائية والخضار ان شاء الله راح تصير بل الفرنكات».

في وقت استنكرت صاحبة حساب “شذا نها” عملية تبديل المناصب بين المسؤولين وعلقت «كأن ما في حدا من الشباب يستلم بس أسماء عم تتكرر محافظ وزير تبديل كراسي».

وأعرب “فيصل الزحيلي” عن سخطه من أداء الحكومة وتدهور معيشة السوريين وعلق «عقبال كمان عند النفط والثروة المعدنية والاتصالات والكهرباء والمالية…  قراراتهم وادارتهم ذبحت العالم وحرقت دمها وخربت بيوتها».

يذكر أن #أسواق مناطق السلطات السورية، تشهد ارتفاعاً متكرراً وفلكياً للأسعار، في ظل عجز #الحكومة عن ضبط الأسعار أو توفير مواد أساسية بسعر منخفض، وتخفيف الازدحام على مراكز البيع.


التعليقات