بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
إعادة فتح بعض الأسواق في تركيا - إنترنت

الصحّة العالميّة تحذّر من مرحلة «ما بعد الحجر الصحّي» لمواجهة كورونا


دعت منظمة الصحّة العالميّة إلى «اليقظة التامّة» لتفادي موجة ثانية من موجات تفشي فيروس #كورونا، وذلك بعد دخول العديد من الدول حول العالم مرحلة «ما بعد الحجر الصحّي»، حيث بدأت الحكومات تخفيف إجراءات العزل وحظر التجوّل.

وبدأت دول أوربيّة عدّة خلال الأيام الماضية، برفع إجراءات حظر التجوّل مع إبقاء جملة من الإجراءات الاحترازية، إذ بات وضع الكمامات إلزاميا في مجموعة منها.

وفي تركيا أعلنت الحكومة إعادة فتح مراكز التسوّق ومحلّات التجميل، لكنها أكدت على اتباع إجراءات محددة خلال عمل تلك المراكز، في حين أعلنت الحكومة الإيرانيّة أنها ستعيد «فتح المساجد لثلاث ليال هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ آذار/مارس، بعد أن كافحت لاحتواء تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 6700 شخص».

وفي سوريا قالت مصادر محليّة إن السلطات خفّضت من حدّة إجراءات حظر التجوّل المفروض في البلاد منذ نحو شهرين، وطالب ناشطون بفرض حظر تجوّل كامل آخر أيام شهر رمضان وفي عيد الفطر، إذ من المتوقع أن تشهد الأسواق ازدحاماً غير مسبوقاً ما يشكل بيئة خصبة لانتشار الفيروس المستجد.

وبلغ عدد الإصابات حول العالم حتى صباح الأربعاء نحو أربعة ملايين و350 ألف، بحصيلة وفيّات بلغت 296 ألف، وتتصدر الولايات المتحدة الأميركيّة قائمة الدول الأكثر تسجيلاً للإصابات بحصيلة تجاوزت مليون وأربع مئة ألف مصاب تليها إسبانيا وروسيا وبريطانيا.


التعليقات