بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020
مدرسة لتعليم قيادة السيارات في سوريا - إنترنت

بشروط وتعليمات محددة… إعادة تشغيل مدارس تعليم قيادة السيارات في سوريا


أعلنت وزارة النقل في الحكومة السوريّة إعادة العمل في مراكز إجازات وتعليم قيادة السيّارات في جميع المحافظات اعتباراً من صباح يوم الأحد القادم، وذلك مع المحافظة على «إجراءات الصحّة والسلامة».

وأكدت وزارة النقل في بيان لها أن فتح مراكز تعليم القيادة وإجازات السوق مقترن، بضوابط عديد أهمها الحد من التجمعات والازدحام وتطبيق كافة إجراءات السلامة والتعقيم قبل دخول المتقدمين على إجازات السوق إلى المراكز.

وأكدت الوزارة على تواجد متقدم واحد فقط في مدارس تعليم قيادة السيارات خلال الدورات التدريبيّة، وهددت بفرض عقوبة الإغلاق على لمدارس في حال عدم الالتزام بالقواعد والشروط التي حددتها الوزارة.

وشهدت المحافظات السوريّة الواقعة ضمن إدارة الحكومة السوريّة انخفاض في حدّة إجراءات حظر التجوّل المفروض في البلاد منذ نحو شهرين، وطالب ناشطون بفرض حظر تجوّل كامل آخر أيام شهر رمضان وفي عيد الفطر، إذ من المتوقع أن تشهد الأسواق ازدحاماً غير مسبوقاً ما يشكل بيئة خصبة لانتشار الفيروس المستجد.

وبحسب إحصائيّات وزارة الصحّة فإن عدد المصابين بالفيروس المستجد في البلاد لم يتجاوز 47، توفي منهم ثلاثة أشخاص، في حين سجلت وزارة الصحة 29 حالة شفاء من الفيروس.


التعليقات