بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
الإعلامي عبد المسيح الشامي في حلقة من برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة

مدافع بارز عن الأسد يطالب باسقاطه: «النظام غير مخوّل أو جدير بإدارة سوريا»


أطلق الإعلامي والكاتب السوري #عبد_المسيح_الشامي المعروف بمواقفه المدافعة عن الرئيس بشار #الأسد ومنظومة حكمه تصريحات غير مسبوقة، أثارت المتابعين، طالب فيها بشكل غير مباشر بإسقاط النظام الحاكم في دمشق، في تحوّل يظهر استياء الشارع المؤيد مع الانهيار الاقتصادي والتدخل المتزايد للقوى الدولية في إدارة البلاد.

وقال الشامي في مداخلة ضمن برنامج #الاتجاه_المعاكس عبر قناة الجزيرة إنه «في ظل الصراع القائم اليوم على اقتسام وعلى سرقة أموال سوريا، نحن بحاجة إلى عهد جديد ومنظومة سلطة جديدة لا أعتقد أن النظام الحالي مخول أو جدير في إدارة البلاد».

ورد مذيع البرنامج #فيصل_القاسم على الشامي موجهاً كلامه للمشاهدين أيضاً «أشكرك، يعني عبد المسيح الشامي وبعد 9 سنوات يقول فليسقط النظام، باختصار شديد».

وكتب أحد المتابعين “لورنس ملا علي” في تعليق على الفيديو، بمجموعة INT الإخبارية السورية «إش صاير يا الله شو هالـ 2020؟»، ليرد آخر «سبحان مغير الأحوال!».

ودوّن “ريزغر محمد” في أسفل التسجيل المصور ضمن المجموعة ذاتها «شكلو مقدم لجوء سياسي بألمانيا ومأمن عائلتو».

وتواصلت الانتقادات الموجهة لدمشق من قبل شخصيات مؤيدة له على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية وانتشار الفساد وسوء الأحوال المعيشية التي يعاني منها المواطنون في سوريا.

وعُرف عبد المسيح في مطلع الاحتجاجات بسوريا كوجه مدافع عن الأسد على كافة الفضائيات العربية، وخصوصاً في برنامج الاتجاه المعاكس الذي حضر فيها مراراً كضيف يبرر تصرفات الأسد وأجهزة الدولة السورية.


التعليقات