بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
مدرب ليفربول - ميسي ورونالدو

مدرّب ليفربول ومقارنته بين ميسي ورونالدو


أعلن المدير الفنّي لنادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم “يورغن كلوب” موقفه من مقارنة نجمي كرة القدم في العقد الأخير ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي.

وأشار كلوب الذي سبق له مواجهة النجمين مع النادي الذي يدرّبه، إلى مميزات كل منهما، وكيف يرى إمكانياتهما القادرة دوما على صناعة الفارق على كل المستويات في المباريات.

وقال كلوب في تصريحات نقلها موقع “sports.r”: «بالنسبة لي #ميسي هو الأفضل. لكن لدي احترام غير محدود لرونالدو، سأشرح ذلك بهذه الطريقة. لقد لعبنا ضد كليهما، وضد كل واحد منهما يكاد يكون من المستحيل الدفاع عن المرمى».

وأضاف المدرب الألماني: «لو كان ممكنا رسم لاعب كرة قدم مثالي، فسيكون لاعبا بقامة #رونالدو، يستطيع أن يقفز عاليا ويركض سريعا مثل كريستيانو.. ثم أود أن أضيف إلى طريقة تعامل رونالدو مع كرة القدم – تعامله لا تشوبه شائبة واحترافي، ولا يمكن أن يكون أفضل».

وتابع بالقول: «من ناحية أخرى، فإن ميسي يجعل الأشياء تبدو بسيطة للغاية، لذلك فهو يعجبني كلاعب أكثر قليلا (من رونالدو). لكن كريستيانو لاعب رائع أيضا».

وتشهد المسابقات الرياضيّة وعلى رأسها #كرة_القدم توقفاً منذ نحو شهرين ونصف، وذلك بعد انتشار فيروس #كورونا، إذ واجه الموسم الرياضي خطر الإلغاء هذا العام بمختلف مجالاته، بعد أن علّقت الاتحادات الرياضيّة الدوريّات المحليّة إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

وتقدر خسارات الاتحادات والأندية الرياضية بمئات ملايين الدولارات، لا سيما في قطاع كرة القدم، إذ جاء التوقف في ذروة المواعيد الكرويّة التي تعود على الأندية والاتحادات بعائدات مالية كبيرة، من تذاكر حضور المباريات و عائدات البث إضافة إلى شروط الرعاية وعقود شركات الإعلانات.

وعادت بعض الفرق الأوربيّة الأسبوع الماضي إلى ممارسة التدريبات بشكل فردي، حيث من المتوقع أن يشهد الشهر القادم استئناف بعض المسابقات الرياضيّة ضمن إجراءات احترازيّة مشددة، إلا أن بعض الأصوات حذّرت من تلك القرارات باعتبار أن جائحة كورونا لم تنتهي بعد.


التعليقات