بغداد 35°C
دمشق 28°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020
فيروس "كورونا" يواصل انتشاره في العراق ـ إنترنت

العراق: خياران حاسمان لإنهاء انتشار فيروس “كورونا”


وكالات

أعلنت دائرة الصحة العامة في #وزارة_الصحة العراقية، أنها تدرس خيارين حاسمين لتطبيقهما في #بغداد والمحافظات بعد زيادة معدل الإصابات بفيروس “#كورونا”.

وأعلنت وزارة الصحة أخيراً تسجيل أعلى حصيلة إصابات بـ”كورونا” منذ دخول الفيروس إلى العراق، وبواقع 119 إصابة و 3 حالات وفاة.

مدير الدائرة رياض عبدالأمير قال في تصريحات صحافية: «نحن نراقب الموقف الوبائي وخارطة الانتشار لفيروس “كورونا” بشكل يومي من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة الفيروس».

وأضاف أن «الحالات التي سجلت خلال الفترة الحالية كانت بمعدلات عالية تختلف عن السابق، وجاءت نتيجة مخالفة الإجراءات الوقائية من قبل المواطنين».

مبيناً أن «الوزارة غير مترددة في اتخاذ أي قرار من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، لكن نعمل على دراسة أضرار وفوائد الخطوات الحاسمة التي سنعلن عنها».

وأوضح أن «الوزارة تدرس اتخاذ قرار من بين قرارين حاسمين، الأول إعادة حظر التجوال الشامل وتشديد الإجراءات الوقائية، والثاني تطبيق الحجر المناطقي على المناطق التي سجلت عدداً كبيراً من الإصابات في بغداد أو المحافظات الأخرى».

وكان وزير الصحة حسن التميمي، قد وجه أمس الأربعاء، نداءً تحذيرياً للمواطنين بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، محذراً التميمي، من زيادة الإصابات بكورونا.

في غضون ذلك، تعج منصات #التواصل_الاجتماعي في العراق بمناشدات تطالب #الحكومة_العراقية بإعادة فرض الحظر الشامل للتجول.

وبالعودة لبغداد التي شهدت لوحدها /1162/ إصابة بالوباء منذ انتشاره في البلاد، حذّر رئيس #خلية_الأزمة النيابية “حسن الكعبي”، من كارثة بشرية في بغداد، معتبراً موقف وباء أمس بجرس خطير.

من جهتها، قالت وزارة الصحة العراقية، إنها تفكّر في إعادة  فرض الحظر الشامل للتجوال في حال استمرار تزايد حالات الإصابة بـ “كورونا” المستجد، محذّرة من موجة وبائية جديدة.

وكانت قيادة #عمليات_بغداد، قبضت على /42467/ مخالفاً للحظر، فيما حجزت /2800/ عجلة ودراجة نارية مختلفة، وغرّمت /104.832/ غرامة، منذ تطبيق الحظر في 17 آذار المنصرم.


التعليقات