بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020
دمشق - إنترنت

تعديلات في إجراءات الحظر خلال عيد الفطر في سوريا


أعلنت الحكومة السوريّة اليوم الخميس سلسلة من القرارات المتعلقة بحظر التجوّل في البلاد خلال الفترة القادمة، والمتضمنة لفترة عيد الفطر.

وأكد «الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس #كورونا»، استمرار حظر التجول الليلي المفروض، خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وبحسب ما نقلت وكالة «سانا» الرسميّة فإن الفريق الحكومي قرر إلغاء حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتبارا من صباح يوم  19 ولغاية الـ 30 من أيار /مايو الجاري، مع الالتزام بحظر التجول الليلي.

كما قررت الحكومة منع مظاهر التجمعات المتعلقة بأجواء العيد وألعاب الأطفال بكل مكوناتها في كافة المحافظات، «وتم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين»، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازيّة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبحسب إحصائيّات وزارة الصحّة فإن عدد المصابين بالفيروس المستجد في البلاد لم يتجاوز 47، توفي منهم ثلاثة أشخاص، في حين سجلت وزارة الصحة 29 حالة شفاء من الفيروس.


التعليقات