الكاظمي يتحرّك نحو المنظومة الأمنية: محاولة لإبعادها عن السياسة

الكاظمي يتحرّك نحو المنظومة الأمنية: محاولة لإبعادها عن السياسة

يواصل رئيس #الحكومة_العراقية الجديدة #مصطفى_الكاظمي، زياراته للمؤسسات الأمنية المختلفة واللقاء بقياداتها، آخرها زيارته لجهاز #مكافحة_الإرهاب اليوم.

“الكاظمي” وخلال لقائه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن #عبدالوهاب_الساعدي وعدداً من القادة والضباط والمنتسبين، أكّد أنه «يجب إبعاد الجهاز عن التدخل السياسي».

وشدّدَ على أهمية الحفاظ على استقلالية المؤسسة، وتعزيز قوتها ودورها في حماية الدولة، مُشيراً إلى ضرورة مواجهة تحدّي #داعش بكل قوة وإحباط محاولاته.

أيضاً، وفي زيارة له إلى #وزارة_الدفاع، حثّ “الكاظمي” قادة الجيش على أن تكون المنظومة الأمنية «موجودة لحماية أمن البلاد والمواطن، وحماية المتظاهرين، والتعامل بحكمة مع المظاهرات».

https://www.facebook.com/mod.mil.iq/videos/565236807743681/

 

كذلك، أكّدَ مندوب العراق لدى #الأمم_المتحدة، “محمد بحر العلوم”، اليوم الخميس، أن «أولوية الحكومة العراقية هي صون سيادة العراق وتعزيز القانون وحصر السلاح بيد الدولة».

مُشدّداً في كلمة نيابة عن “الكاظمي” خلال جلسة لـ #مجلس_الأمن، على أهمية منع الدول الأخرى من تحويل أرض العراق إلى ساحة للصراعات أو منطلق لتوجيه هجمات ضد دولة ثالثة.

https://www.instagram.com/p/CAKTrBhhoz2/?utm_source=ig_web_copy_link

كان “الكاظمي” قد أمر منذ أيام باعتقال عناصر لميليشيا #ثأر_الله في #البصرة وغلق مقرها، بعد قتلها لمتظاهر، في خطوة لم يجرؤ عليها أي رئيس حكومة عراقية في السابق.

كما استوز لوزارتي الدفاع والداخلية شخصيات معروفة بخبرتها في المجال الأمني والعسكري، بعيداً عن تلك المعروفة بولائها لـ #إيران، وهو ما يوضّح توجّهه لإعادة هيبة المؤسسة الأمنية بشكل جدّي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة