بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020
كورونا ينتشر في العراق ـ إنترنت

رسمياً.. “كورونا” يحتل بغداد والحظر الشامل أبرز الحلول


كشف محافظ #بغداد محمد جابر العطا، عن تقديم طلبٍ إلى مكتب رئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي للموافقة على فرض حظر التجوال الشامل بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “#كورونا”، في العاصمة.

وقال العطا في مقابلة متلفزة: «يوجد في بغداد خلية أزمة، وتم تشكيلها لمتابعة انتشار الفيروس بمشاركة مدراء الدوائر الصحية، وباشرنا مع الخلية، باتخاذ مجموعة من القرارات ومن ضمنها فرض الحظر الشامل، ولاحظنا في وقتها أن معدل الإصابات بكورونا قد انخفض بشكل كبير وواضح».

«ولكن بعد ذلك تم رفع الحظر الشامل وتحويله إلى جزئي، كنوع من المساعدة للعراقيين الذين توقفت أعمالهم، ولكن المشكلة تكمن في أن المواطنين، لأنهم يتوقعون في الحظر الجزئي نوع من الإشارة إلى أن الأمور عادت إلى طبيعتها، ودليل ذلك أن التجمعات في الوقت الحالي في الليل أكثر بكثير من النهار».

وتابع أن «الحظر الشامل هو من الحلول التي يجب اتباعها للسيطرة على فيروس “كورونا”. وقدمنا طلباً إلى الكاظمي، لفرض الحظر الشامل للتجوال، بدون أي استثناء».

وكان وزير الصحة حسن التميمي، الأربعاء، نداءً تحذيرياً للمواطنين بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، محذراً التميمي، من زيادة الإصابات بكورونا.

في غضون ذلك، تعج منصات #التواصل_الاجتماعي في العراق بمناشدات تطالب #الحكومة_العراقية بإعادة فرض الحظر الشامل للتجول.

من جهتها، قالت وزارة الصحة العراقية، إنها تفكّر في إعادة  فرض الحظر الشامل للتجوال في حال استمرار تزايد حالات الإصابة بـ “كورونا” المستجد، محذّرة من موجة وبائية جديدة.

وكانت قيادة #عمليات_بغداد، قبضت على /42467/ مخالفاً للحظر، فيما حجزت /2800/ عجلة ودراجة نارية مختلفة، وغرّمت /104.832/ غرامة، منذ تطبيق الحظر في 17 آذار المنصرم.


التعليقات