بغداد °C
دمشق 25°C
الأربعاء 12 أغسطس 2020
الجامعة المستنصرية في بغداد - إنترنت

فيديو: حريقٌ في مجمّع للأقسام الداخلية لإحدى جامعات بغداد


أدى حريقٌ في العاصمة العراقية #بغداد، إلى إحداث دمار هائل في مبنى مخصص لطلبة الأقسام الداخلية التابع لـ #جامعة_المستنصرية، ثاني أهم جامعة في #العراق.

الحريق الذي نشب في ما بين العاشرة من صباح اليوم والواحدة من ظهر ذات اليوم، كان في “مجمع ابن الهيثم” للأقسام الداخلية في #سبع_أبكار بحي #الأعظمية في #بغداد.

مديرية #الدفاع_المدني العراقي، قالت اليوم الجمعة، إن «نحو /10/ فرق إطفاء تمكنت من السيطرة وإخماد حادث الحريق الذي نشب في المجمع الذي يقع في جانب #الرصافة ببغداد».

وأضافت المديرية، أن «الحريق نشب داخل قاعات الدراسات العليا المشيدة من مادة “السندويج بنل” سريع الاشتعال، وعلى إثر ذلك تم توجيه /10/ فرق إطفاء الى موقع الحريق».

«وتمكنت من السيطرة وإخماد النيران دون تسجيل إصابات أو خسائر بشرية، فيما تم استدعاء خبير الأدلة الجنائية للتحقيق بأسباب اندلاع الحريق»، حسب بيان المديرية.

أحد طلبة #جامعة_بغداد اسمه “حيدر محمود”، يسكن في المنطقة التي يوجد فيها مجمع الأقسام الداخلية التابع لجامعة المستنصرية في “سبع أبكار” وضّح لـ “الحل نت” ما جرى.

قال “محمود”، إن «الحريق نشب بالضبط عند الساعة العاشرة صباحاً، وأدى إلى تلوث المنطقة بشكل شبه كامل نتيجة الدخان الذي ملأ سماء منطقتنا، فالحريق كبير».

في الوقت الذي لم يعرف سبب الحريق، أوضح في حديثه أن «المجمّع فارغ بالكامل من وجود أي طالب منذ أشهر ثلاث، نتيجة وباء #كورونا الذي أوقف الدراسة وتحوّلت إلى إلكترونية».

“محمود” شكّك في ما تناقلته بعض منصات #التواصل_الاجتماعي نقلاً عن مصادر من حراس الجامعة بأن الحريق هو نتيجة “تماس كهربائي”، قائلاً: «في كل حريق يقال هذا».

لكن رئيس الجامعة “حميد التميمي”، أكّد ذات ما قاله حُرّاس المجمّع، بأن الحريق الذي حدث، كان في «إحدى غرف مجمعات الأقسام الداخلية، لحدوث تماس كهربائي».

من حريق مجمع ابن الهيثم للأقسام الداخلية- فيسبوك

وهذا الحريق هو ليس الأول، إذ سبق وأن اندلع حريق في أحد مجمعات الأقسام الداخلية التابعة لجامعة بغداد في حي #الكرادة عام 2016، بات على إثره الطلبة في حدائق الجامعة في #الجادرية.

أيضاً قبل سنة ونصف، نشب حريق في كرفان يتبع للمجمع التدريبي الخاص بكلية إعلام بغداد، يضم /18/ حاسبة ومختبرات لتعليم الطلبة على صناعة الأخبار، سوى إلى الأرض بالكامل.

والجامعة المستنصرية هي -اني أقدم جامعة حكومية في العراق، تأسست سنة 1963، وتقع في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وتضم /13/ كلية معظمها في الرصافة.


التعليقات