بغداد 32°C
دمشق 25°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020
صورة من حظر التجوال في تركيا - إنترنت

في تركيا.. توقّعاتٌ بفرضِ حظر تجوّل أيام عيد الفطر ومسؤولٌ حكومي يوضّح


رجّحت صحفٌ تركية تطبيق حظر تجول جديد في الأيام الممتدة بين 23 إلى 26 أيار الحالي، والتي توافق وقفة “عيد الفطر” وأيام العيد الثلاثة.

وانتشر الخبر على نطاق واسع، أمس الخميس، بينما لم يصدر أي قرار رسمي يؤكد مدى صحته، حيث لا يُعرف إن كان سيتم بالفعل تطبيق حظر التجول على الولايات الـ 15 بعد أن تم رفع الحظر عن 16 ولاية في وقت سابق نتيجة انخفاض نسبة المصابين بفيروس كورونا فيها.

وحسب ما نقلته صحيفة حرييت، صباح اليوم الجمعة، عن مسؤولٍ حكومي، أن هذا القرار «متأثر بمسار تفشي الفيروس وليس على جدول أعمال المجلس العلمي، وفي حال تم الإعلان الرسمي عن الموضوع فإننا سندرجه بأخبارنا».

ويقبل سكان 15 ولاية تركية على إمضاء حظر تجول جديد يبدأ اعتباراً من الساعة 24:00 ليلة اليوم الجمعة.

في وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الداخلية التركية عن تفاصيل  تطبيق حظر تجوال على 24 ولاية في البلاد مع استثناء سبع ولايات من الحظر، وهي (ملاطية وأنطاليا وموغلا وأيدين وهاتاي وأرضروم ومرسين).

في حين، تشهد المدن الخاضعة لحظر التجول ومنها “غازي عنتاب” ازدحاماً شديداً في ظل اقتراب موعد عيد الفطر من جهة، وتأمين الاحتياجات وإنجاز الأعمال الضرورية قبل سريان حظر التجول الجديد من جهة أخرى.

ويشهد عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا تسجيل ارتفاع خلال الأيام القليلة الماضية مقارنة بتلك التي سبقتها، حيث سجل يوم أمس 1635 إصابة جديدة و55 حالة وفاة جديدة.

ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 144،749 إصابة و4،007 حالة وفاة مقابل تعافي 104،030 حالة حتى إحصاءات أمس الخميس.


 


التعليقات